صفاء حجازي: 94 كاميرا لنقل افتتاح قناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صفاء حجازي: 94 كاميرا لنقل افتتاح قناة السويس الجديدة

الشروق
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 8:56 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 8:56 ص
- تصوير الحفل من برا وبحرا وجوا ومن جميع الزوايا

 

قالت الإعلامية صفاء حجازي رئيس قطاع الأخبار بالاتحاد أن 94 كاميرا ستشارك في تغطية حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، المقرر إقامته الخميس المقبل.

أشارت إلى أن 40 كاميرا خاصة بالشركة الفرنسية المنظمة للحفل، و54 كاميرا من التليفزيون المصر، موضحه بان هذا العدد قابل للزيادة ووفق الاحتياج.

وأكدت حجازي أن التغطية ستكون مختلفة عن أي حدث آخر، حيث سيتم رصد الحفل وتصويره برًا وبحرًا وجوًا، ومن عدة زوايا مختلفة حتى يخرج بشكل اللائق بحجم هذا المشروع العملاق، وهذا سيتطلب عددًا ضخمًا من الكاميرات، فضلا عن فريق عمل كامل من مصوري ومخرجي قطاع الأخبار.

واضافت بانه منذ اللحظة الأولى عقب إعطاء الرئيس السيسي لإشارة البدء لأعمال حفر قناة السويس الجديدة منذ الثلاثاء 15 أغسطس من عام 2014 ، بدأ قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري بإرسال وحدات بث مباشر إلى مناطق حفر قناة السويس الجديدة وذلك لتغطية أعمال الحفر التي تتم في المشروع ونقلها على الهواء مباشرة وأيضاً تسجيل فقرات وتقارير إخبارية من هناك وبث بعض البرامج من مواقع الحفر حتى افتتاح القناة لكي يتابع المواطن المصري حيثما كان مراحل تنفيذ مشروع القرن.

واشارت الي أن كاميرات قطاع الأخبار صاحبت دخول معدات الحفر الجاف لمجرى القناة الجديد تلتها دخول المياه إلى المجرى الجديد عقب الانتهاء من أعمال الحفر الجاف ودخول معدات التكريك لمجرى القناة، كما قام القطاع بنقل شعائر أول صلاة جمعة والحفل الغنائي الذي أقامته الشؤون المعنوية بقيادة الجيش الثاني الميداني بموقع حفر قناة السويس الجديدة في 22 أغسطس 2014، وكافة الزيارات التي أجراها السيد الرئيس لتفقد الأعمال الجارية بموقع القناة الجديدة، كما قام القطاع بتغطية الزيارات التي أجراها السيد رئيس الوزراء لموقع القناة الجديدة وجولات كبار رجال الدولة وجولة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وزيارات الإعلاميين والفنانين والرياضيين المصريين لموقع الحفر.

واضافت صفاء حجازي رئيس قطاع الأخبار أن انفرد أخيرا بحوار مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس من على ظهر أول سفينة شحن تعبر خلال الممر الملاحي الجديد بقناة السويس يوم 25 يوليو 2015 ، وقد اختص الفريق مهاب مميش القطاع بهذا الحوار نظراً لمجهوداته الكبيرة في تغطية كافة الأعمال الخاصة بقناة السويس الجديدة منذ اللحظات الأولى لبدء أعمال الحفر بها.

وكذلك انفرد قطاع الأخبار بتقرير حصري عن جولة غرفة الملاحة البحرية الدولية القناة الجديدة برئاسة "بيتر هينشليف" سكرتير عام الغرفة واعتماد القناة الجديدة كممر ملاحي رئيسي، كما وصفتها بأنها إضافة كبيرة للملاحة البحرية العالمية وطرق النقل البحري وأن جميع التوكيلات الملاحية وملاك السفن تابعوا بإبهار قدرة المصريين على حفر القناة بهذه السرعة القياسية وبالكفاءة العالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك