شرم الشيخ تستعد لافتتاح قناة السويس.. ورئيس المدينة يشارك المواطنين احتفالاتهم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شرم الشيخ تستعد لافتتاح قناة السويس.. ورئيس المدينة يشارك المواطنين احتفالاتهم

احتفالات شرم الشيخ باقناة السويس الجديدة
احتفالات شرم الشيخ باقناة السويس الجديدة
جنوب سيناء – حمادة الشوادفي
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 11:43 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 11:43 ص

سيطرت الأجواء الاحتفالية على مدينة شرم الشيخ وانتشرت لافتات التهنئة بجميع اللغات احتفالًا بقرب افتتاح قناة السويس الجديدة.

وشارك اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، الأهالي فرحتهم بالافتتاح، حيث شارك في مسيرات المواطنين بالجمال والخيول والسيارات التي انطلقت من ميدان السلام تعبيرًا عن الفرحة بقرب افتتاح القناة الجديدة.

كانت مدينة شرم الشيخ بدأت الاحتفالات منذ أمس الإثنين، عن طريق تنظيم مسيرات شارك في مئات المواطنين والسياح والجميع يحمل أعلام مصر، وسيتم تنظيم احتفالية كبرى بحديقة 30 يونيو بالسوق التجاري القديم في تمام الساعة 9 مساء اليوم، من خلال رفع علم مصر وعلم محافظة جنوب سيناء وعلم قناة السويس، وإقامة حفل فني يشمل عرض أغاني وطنية وعروض فنية وفلكلور مصحوبة بفقرات غنائية لفرق الفنون الشعبية التي تعكس الطابع التراثي الأصيل، وتوزيع الأعلام على السادة الحضور وعرض فيديو حول قناة السويس الجديدة ومراحل تنفيذها، وذلك بحضور بعض القيادات الوطنية والشخصيات العامة بالمدينة.

من جانبه، أشار رئيس لجنة الشباب بمدينة شرم الشيخ محمد ابراهيم إلى أهمية مشاركة جميع الشباب بالمدينة في إبراز الصورة الحقيقية لهذا المشروع العملاق، ليكون بداية تاريخ جديد لمصر ورمزا لاصطفاف وتلاحم الشعب المصري واستقلال إرادته، وحتى تكون قناة السويس الجديدة هدية المصريين لكافة شعوب الإنسانية في ظل تنفيذ مشروعات خدمية دولية ستجعل من المنطقة مركزا لحركة التجارة العالمية.

في سياق متصل، أوضح محمد الديناري، أمين عام ائتلاف الظهير الشعبي لدعم مصر والرئيس بشرم الشيخ، أهمية حضور جميع أهالي شرم الشيخ الحفل "حتى نبرهن للسياح أن مصر بلد الأمن والأمان ولبدأ حملة عالمية من مدينة السلام للترويج لمصر وتشجيع السياحة والتجارة والاستثمار"، بحسب قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك