مجلة فوربس العالمية تنشر ملحقا خاصاً عن مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلة فوربس العالمية تنشر ملحقا خاصاً عن مصر

كتبت - سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 11:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 11:35 ص

في دلالة جديدة على استعادة مصر لدورها وثقلها الإقليمي والدولي وثبوت الخطى التي تتخذها مصر نحو الارتقاء بالاقتصاد ودفع عجلة التنمية وجذب الاستثمار، تعتزم مجلة فوربس Forbes – وهي إحدى أوسع المجلات انتشاراً وأكثرهم تأثيراً في مجالات الاقتصاد والصناعة والمالية على مستوى العالم – نشر تقرير خاص حول آخر التطورات الإيجابية في مصر في ملحقها الخاص "الأفضل في أفريقيا"، والمخصص لأهم وأفضل التجارب الناجحة بين الدول النامية، وذلك في عددها لشهر سبتمبر 2015.

وسوف يتناول العدد الإصلاحات والسياسات التي جعلت من مصر تجربة ناجحة يحتذى بها على مستوى الأسواق الناشئة، ومن بينها افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة والذي سيضاعف حجم السفن العابرة للقناة بمختلف حمولاتها، فضلاً عن أثره الإيجابي على حركة التجارة العالمية، وكذا عقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري والذي نجح فى ضخ استثمارات جديدة وتمويل العديد من المشروعات المحلية. كما سيستعرض العديد من أهم التطورات على الساحة السياسية، ومنها دور مصر الإيجابي في مكافحة الإرهاب في المنطقة وكذا بدء عضويتها بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والتي سوف تستمر لمدة عامين من 2016 إلى 2018.

وكان سامح شكري – وزير الخارجية التقي مع بول تراستفُل رئيس تحرير مجلة فوربس أمس الاثنين وذلك لبحث مختلف الموضوعات التي سيتم تضمينها في هذا العدد الخاص لإبراز أهم وأفضل ملامح التجربة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك