الإعلام المغربي: قناة السويس عبور جديد للمصريين ورسالة للعالم بأن مصر تنعم بالاستقرار - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإعلام المغربي: قناة السويس عبور جديد للمصريين ورسالة للعالم بأن مصر تنعم بالاستقرار

الرباط - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 9:49 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 12:11 م

اعتبرت وسائل الإعلام المغربية افتتاح قناة السويس الجديدة بعد غد الخميس، عبورا جديدا للمصريين ونقطة تحول فى جهود مصر بعد 30 يونيه للانطلاق نحو التنمية وتحقيق طموحات الشعب المصري في الاستقرار والرفاهية.

وقالت على صفحاتها ومواقعها اليوم "إن مصر والعالم على موعد مع حدث اقتصادي وعالمي هام، في السادس من أغسطس الجاري، عندما يعطي الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة افتتاح قناة السويس الجديدة".

وفى هذا الصدد، أشار موقع "اون مغاربية" إلى أن أهمية وأهداف القناة الجديدة تتجاوز المزايا الاقتصادية والتنموية الهائلة للمشروع، ودلالاتها السياسية العميقة، لأبعاد أكبر ورسائل أعمق، وأكد أن القناة رسالة للعالم بأن مصر تنعم بالأمن والاستقرار، وأنها مصممة على استعادة مكانتها المتميزة على الساحة الدولية، وان إنجاز القناة لم يكن ليتحقق إلا في أوضاع أمنية وسياسية مستقرة، وتوافر قدرات إدارية واقتصادية كبيرة لدى مصر.

من جانبها، أشارت صحيفة "الاتحاد الاشتراكي" إلى أن الحكومة المصرية وضعت خطة تأمين محكمة لمنطقة حفل الافتتاح والمناطق والمحافظات المحيطة به، بمشاركة القوات المسلحة وقوات الشرطة، وأكد موقع "المغرب اليوم"، أن مشروع تنمية محور قناة السويس، سيوفر أكثر من مليون فرصة عمل خلال 15 عامًا، وأن مجلس الوزراء المصري سيصدر قرارات بتحديد المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة التي ستعمل في إطار المشروع خلال أيام.

من جانب آخر، نشرت صحف ومواقع مغربية، منها: صحيفة "الاتحاد الاشتراكي"، وصحيفة "المساء"، والموقع الالكتروني لصحيفة "الأحداث المغربية"، ومواقع: "هبة بريس، و"المغرب اليوم"، و"الأيام 24، و"هسبريس"، و"أنفاس بريس"، و"أل بريس"، و"شبكة أندلس الإخبارية"، و"إنصاف. بريس" التصريحات الصحفية التي أدلى بها رئيس المكتب الإعلامي المصري في الرباط، محمد فتوح مصطفى، حول القناة، التى أشار فيها إلى أن القناة الجديدة تعد مشروعا متكاملا له رؤية اقتصادية واجتماعية مدروسة، تتمثل في مضاعفة عائدات قناة السويس، وتنشيط حركة التجارة العالمية، ورفع القدرات التنافسية لقناة السويس كأهم مجرى ملاحي عالمي، فضلا عن زيادة معدل التشغيل وخفض معدل البطالة ورفع معدلات النمو، من خلال تنفيذ مشروع تطوير وتنمية محور قناة السويس



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك