لجنة الحج: الترحيل عقوبة إثارة المشكلات أو ممارسة التسول - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة الحج: الترحيل عقوبة إثارة المشكلات أو ممارسة التسول

محمد عنتر
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 5:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 9:08 ص

حذرت لجنة الحج برئاسة وزير الأوقاف، رئيس بعثة الحج الرسمية، الدكتور محمد مختار جمعة، من الخروج عن روح شعيرة الحج باعتبارها عبادة وطاعة، واستهداف تحقيق أي مصالح سياسية أو مذهبية.

وأكدت اللجنة، أن الترحيل الفوري والإحالة إلى المحاكمة بتهمة الإخلال بالمصالح القومية والإساءة للوطن ينتظران كل من يحاول إثارة مشكلات سياسية أو مذهبية في الحج أو من يمتهن التسول في أي مكان بما لا يليق بكرامة المواطن المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الحج بمقر وزارة الأوقاف، الثلاثاء، برئاسة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بمشاركة ممثلين عن مختلف الوزارات والمنظمات المعنية لمناقشة استعدادات جميع الوزارات والجهات المعنية بتنظيم الحج وخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وتم -خلال الاجتماع- التأكيد على أنه حال وقوع هذه المخالفات أو مخالفة تعليمات البعثة كمغادرة مكان السكن إلى السكن مع أحد من الأهل أو الأصدقاء دون إعلام مسئول الجهة المنظمة، بما يترتب عليه إرباك البعثة سيتم ختم جواز السفر بخاتم مخالف للتعليمات ويمنع من الحصول على تأشيرة حج أو عمرة من أي من الجهات المنظمة لمدة عشر سنوات.

وأكد المشاركون في الاجتماع ضرورة الالتزام التام بعدم اصطحاب أي مواد مخدرة أو أدوية مجدولة أو مدرجة في قائمة المواد المخدرة أيا كان مسماها حتى لو كانت لأجل العلاج، والالتزام بتوفير سبل الرعاية الصحية والاجتماعية لكل أفراد بعثة الحج المصرية منذ مغادرتهم البلاد وأثناء أداء المناسك وحتى العودة بالتنسيق بين بعثات الحج النوعية.

وكلف وزير الأوقاف -خلال الاجتماع- فضيلة الشيخ محمد عبدالرازق عمر رئيس القطاع الديني بالوزارة، بسرعة إعداد جدول إرشاد الحجاج المسافرين بالمطارات لتوعيتهم دينيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك