هالة يوسف غاضبه من تجاهل الأوقاف والزراعة المشاركة بورشة الخطة السكانية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هالة يوسف غاضبه من تجاهل الأوقاف والزراعة المشاركة بورشة الخطة السكانية

هالة يوسف
هالة يوسف
ياسمين عبد الرازق
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 3:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 1:32 م
- وزيرة السكان: دعاة الأوقاف أكثر تأثيراً على بعض مراكز الجيزة

اعترضت وزيرة الدولة للسكان د. هالة يوسف، اليوم الثلاثاء، على تجاهل وزارتي الأوقاف والزراعة عن المشاركة بورشة عمل إعداد الخطة السكانية المعدة لمحافظة الجيزة، والتي سيتم تنفيذها خلال العام المالي الجاري 2015 - 2016، حيث أشارت إلى "أهمية وفاعلية دور دعاة الأوقاف في بعض مراكز الجيزة، وعلى الأخص " شبرامنت، وأبوالنمرس، والصف أطفيح"، وبإعتبارهم "المؤثر الأكبر على الأهالي بالمنطقة".

وبدأت ورشة العمل، بعرض للخطة التنفيذية الخاصة بمحافظة الجيزة، بأهدافها ومحاورها والمؤشرات التي اعتمدت عليها، إلى جانب مطالبة المشاركون بالورشة بوضع خطة للمحافظة تلتزم بالإستراتيجيات السكانية التي أعلنتها وزارة الدولة للسكان، على أن تهدف إلى حل المشكلات السكانية التي تواجه المحافظة ومراكزها الإدارية الستة، التي أوضحت المؤشرات السكانية حاجة التدخل السريع فيها، وهي "كرداسة والعجوزة، وأطفيح، وأوسيم، والبدرشين، ومنشأة القناطر".

وانتهت الورشة إلى وضع مسودة الخطة التنفيذية لمحافظة الجيزة الخاصة بالعام المالي الجاري 2015/2016 ، مع التركيز على بدء العمل بالست مراكز الاكثر احتياجاً بالمحافظة،و تحديد اولويات العمل السكاني التي ستساعد على تحديد الميزانية اللازمة لمتخذي القرار وجهود الدولة المحدودة.

وشهدت ورشة العمل للمرة الأولى مشاركة ممثلي رؤساء المراكز الإدارية الخمسة بمحافظة الجيزة، والتي تتطلب سرعة التدخل بجهد سكاني لحل المشكلات التي تعوق العمل في مجالات مثل مجال الطفولة والأمومة كما هو الحال في مركز العجوزة بالمحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك