محافظ الجيزة: بدء احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة من سفح الهرم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: بدء احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة من سفح الهرم

خالد زكريا، محافظ الجيزة
خالد زكريا، محافظ الجيزة
كتب - مجدي ابو الفتوح
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 2:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 2:46 م

قال خالد زكريا، محافظ الجيزة، إن "مشروع قناة السويس الجديدة الذي استطاع أن يوحد المصريين الذين أبهروا العالم ببناء الأهرامات ويواصل الأحفاد مسيرة العطاء بالشريان الملاحي الجديد ويجسد المشروع صورة مشرفة للمصرى القادر على مواجهة المستحيل".

وأضاف محافظ الجيزة: "أننا نعلن اليوم من سفح أهرامات الجيزة إحدى عجائب الدنيا السبع بدء احتفالات الشعب الجيزاوي بانجاز آخر للمصريين لا يقل روعة عن أهرامات الجيزة ألا وهو افتتاح قناة السويس الجديدة"، لافتًا إلى أن "مصر ستظل وللأبد موطنًا للسلام والعطاء وواحة للأمن والأمان، وأن المصريون يعيدون، اليوم، اكتشاف أنفسهم ويؤكدون للعالم أنهم قادرون على صنع المعجزات وأنهم رواد في كافة المجالات وتركوا للإنسانية تراثًا عظيمًا في كافة العلوم".

وأشار إلى أن "مصر قدمت للعالم شريانًا ملاحيًا جديدًا يساهم في ازدهار الاقتصاد المصري، وأن مصر ينتظرها مستقبل باهر بالمشروعات العملاقة المنتظر إقامتها بمنطقة قناة السويس ستوفر الآلاف من فرص العمل للشباب".

جاء ذلك خلال الاحتفالية الرائعة التى أقامتها المحافظة، مساء أمس الإثنين، بمسرح الصوت والضوء بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة وجمعت الاحتفالية بين الماضى والحاضر والمستقبل، بمشاركة عدد من الوزراء والسفراء ورجال الأعمال والمستثمرين.

واستقبلت فرق المزمار البلدى والتنوره آلاف المشاركين في استعراضات أبهرت الحضور، بالإضافة إلى مشاركة المئات من شباب الكشافة من مراكز الشباب التى ملأت شارع أبوالهول السياحي.

كما شمل الحفل عرض فيلم تسجيلي عن مراحل العمل في قناة السويس الجديدة يوضح خط سير السفن في المجرى الملاحى، وكيفية أن القناة الجديدة ستؤدى إلى زيادة عدد السفن العابرة.

وقدمت الفنانة نسمة عبد العزيز عازفة الماريمبا فقرة فنية أثارت إعجاب الحاضرين، كما قدمت فرقة «فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر» عروضًا وفقرات فنية واستعراضات، وفي نهاية الحفل كرم محافظ الجيزة الفرقة بإهدائها درع المحافظة كما تم تكريم الفنانة نسمة عبدالعزيز.

حضر الاحتفال الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات وأيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وسفراء روسيا وجورجيا وقيادات المحافظة التنفيذي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك