وزير الخارجية: الأزهر يضطلع بدور بارز وفعال في نشر مفاهيم الإسلام الوسطي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: الأزهر يضطلع بدور بارز وفعال في نشر مفاهيم الإسلام الوسطي

كتب: خالد موسى
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 1:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 1:07 م

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن "الأزهر يضطلع بدور بارز وفعال في نشر مفاهيم الإسلام الوسطي المعتدل وتصويب الخطاب الديني، باعتباره أكبر مؤسسة إسلامية في العالم"، مشيدا بجهود الأزهر وعلمائه ومبعوثيه المنتشِرين في مختلف دول العالم لمواجهة الأفكار الضالة التي تروجها الجماعات المتطرفة، وتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام لدى الآخرين.

جاء ذلك خلال استقبال أحمد الطيب شيخ الأزهر، صباح اليوم الثلاثاء لوزير الخارجية، في إطار تنسيق الجهود بين الأزهر ووزارة الخارجية.

وأعرب شكري عن تطلعه إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين الأزهر ووزارة الخارجية من خلال إرسال المبعوثين إلى مختلف دول العالم، واستقبال الآلاف من الطلبة المسلمين سنويا من مختلف الدول في إطار المنح التي تقدم سنويا للدراسة في الأزهر، مقدرا جهود الأزهر في هذا الصدد باعتباره أحد أدوات القُوَى الناعمة لمصر على مستوى دول العالم.

من جانبه، أكد الإمام الأكبر على أهمية التعاون القائم مع وزارة الخارجية سواء على مستوى إيفاد الدعاة والأئمة للخارج أو من خلال استقدام الطلاب للدراسة في الأزهر، مشيدا بالدور الذي تقوم به وزارة الخارجية في مساعدة مبعوثي الأزهر للقيام بدورهم في نشر وسطية الإسلام، ومواجهة التطرف والإرهاب، معربًا عن تطلُّعه لمزيدٍ من التعاون القائم بين الوزارة والأزهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك