«تلاوي» تطالب بالضغط على المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه لاجئي سوريا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تلاوي» تطالب بالضغط على المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه لاجئي سوريا

الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان
الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان
بيروت - أ ش أ
نشر في: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 2:10 م | آخر تحديث: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 2:10 م

استقبل الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان وقرينته وفاء سليمان رئيس الهيئة الوطنية لشؤون المرأة وعضو المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية وذلك في منزلهما باليرزة بلبنان، حيث رحبا بزيارتها والوفد المرافق لها الذي يزور لبنان حاليا ضمن جولة لرصد أوضاع اللاجئات العربيات في كل من لبنان والأردن وفلسطين.

وقالت السفيرة مرفت تلاوى، اليوم الجمعة، إن "اللقاء تناول اوضاع اللاجئين السوريين في لبنان والذي يقدر عددهم بنحو مليون و200 لاجيء في السجلات الرسمية، وهو عدد يرتفع الى مليون ونصف باحتساب غير المسجلين رسميا".

وثمنت تلاوي الجهود اللبنانية في دعم اللاجئين السوريين، مشيرة إلى أهمية الضغط على المجتمع الدولي من أجل تحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين السوريين والتعامل معها بعدها الإنساني بالجدية والحسم اللازمين.

وأضافت أن "النقاش تطرق إلى محاولة استشراف أفق الأزمة السورية، والجهود اللبنانية المبذولة على المستويين الرسمي والأهلي لدعم اللاجئين السوريين وتوفير حياة كريمة لهم، والأعباء التي يتحملها لبنان نتيجة الوجود الكثيف للاجئين على أراضيه".

جدير بالذكر، أن زيارة وفد منظمة المرأة العربية الى لبنان والتي بدأت امس وتستمر على مدى 4 أيام، تستهدف رصد أوضاع واحتياجات اللاجئات السوريات في لبنان، وتشهد زيارات لأماكن تمركز اللاجئين في بيروت وعين الرمانة وطرابلس والبقاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك