برنامج الانسحابات.. «العاشرة مساء» يسجل رقما قياسيا لانسحاب ضيوفه في كل المجالات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برنامج الانسحابات.. «العاشرة مساء» يسجل رقما قياسيا لانسحاب ضيوفه في كل المجالات

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي
كتب - أماني أبو النجا ومحمود محمد علي
نشر في: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 12:57 ص | آخر تحديث: السبت 5 سبتمبر 2015 - 1:50 م

عندما يذكر اسم برنامج "العاشرة مساء" ومقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، يتبادر إلى ذهن البعض العديد من الحلقات الساخنة والممتلئة بالمشادات الكلامية والمشاحنات بين ضيوف البرنامج، والتي تصل في بعض الأحيان إلى انسحاب بعضهم على الهواء قبل انتهاء الحلقة.

وفيما يلي ترصد «بوابة الشروق» أبرز الانسحابات التي شهدها البرنامج

وزير التعليم العالي ينسحب على الهواء بسبب «مداخلة هاتفية»

انسحب الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم، على الهواء من البرنامج، بعد إصرار الإعلامي وائل الإبراشي على إعطاء المجال للمتحدث باسم أساتذة الجامعات المستقلين محمد كمال، للتحدث عبر الهاتف، منتقدًا أداء الوزير وسياساته داخل الوزارة.

وقبل تركه للاستوديو، علق الوزير قائلا: "أنا لن أتحدث مع إنسان سفيه، ولا أرغب في سماع عضو هيئة تدريس يسيء للجامعة ويقول كلام غير صحيح وينسبه لوزير التعليم العالي"، حسب تعبيره.




تامر عبدالمنعم ينسحب على الهواء.. مش فاضيين غير لمبارك؟

نشبت مشادة كلامية بين الفنان تامر عبد المنعم والبرلماني السابق حمدي الفخراني على الهواء خلال لقائهما ببرنامج "العاشرة مساء"؛ بسبب اختلافهما حول وضع صورة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك على جدارية تم تصميمها بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

وفي مداخلة هاتفية للبرنامج، قال المحامي سمير صبري، إن وضع اسم أو صورة الرئيس الأسبق حسني مبارك على الجدارية أمر غير قانوني على الإطلاق، وذلك بسبب حكم محكمة القضاء الإداري والتي قضت بإزالة اسم الرئيس الأسبق من على أي منشأة عامة، مهددًا برفع دعوى قضائية ضد أي شخص أو جهة تخالف حكم المحكمة.

وأثار تهديد المحامِ غضب الفنان تامر عبد المنعم؛ ما اضطره إلى الانسحاب من الحوار على الهواء، قائلا: "أنتم مش فاضيين غير لمبارك؟.. انتم كلكم ماسمعناش عنكم إلا بعد الثورة، بلاش تزايدوا.. وأنا مش هقبل بحوار تضحكوا على الناس فيه".

وبالرغم من انسحابه على الهواء، إلا أن الفنان المتضامن مع الرئيس الأسبق حسني مبارك، آثر العودة مرة أخرى ليكمل حواره، بعد أن طالبه الإعلامي وائل الإبراشي باحترام الحلقة ووجهات النظر المختلفة معه.



«إيمان البحر درويش» ينسحب دعما للقضاء

نشبت مشادة كلامية بين الفنان إيمان البحر درويش، وياسر سليمان عضو بمهرجان نظمه حزب التجمع؛ بسبب السماح لفتاتين بالرقص بطريقة وصفها بـ«المخلة للآداب» خلال فعاليات المهرجان.

وقرر الفنان إيمان البحر درويش الانسحاب من البرنامج، بعد أن أن رفض عضو إدارة مهرجان حزب التجمع طلبه بالاعتذار لقاضِ تعدى عليه لفظيا أمام الشعب المصري، قائلا: "لا أستطيع الاستمرار في نقاش مثل هذا".


الإبراشي لـ«أحد ضيوفه»: إذا كنت متأففا من اللقاء فنحن أكثر منك

نتيجة الاتهامات التي وجهها البرلماني السابق البدري فرغلي،  لرجل الأعمال حسن غالي، رئيس مجلس إدارة شركة "الحسن والحسين"، بعقد صفقات مشبوهة، وتحميله مسؤولية ظهور راقصات عاريات في الحفل الذي نظمته شركته بمحافظة بورسعيد، أضطر "غالي" للانسحاب وعدم استكمال الحوار.

وعلق رجل الأعمل أثناء جمع أغراضه استعدادًا لمغادرة الاستوديو: "هذا حوار يهدم ولا يبني، ولا يليق برجل أعمال مثلي المشاركة فيه"؛ ما دفع "الإبراشي" إلى الرد عليه قائلا: "إذا كنت متأففًا من الجلوس معنا فنحن الأكثر تأففًا منك، ولا تعطينا دروس عن الحوارات البناءة وأنت قمت بتنظيم حفلا هدام ببورسعيد"، حسب تعبيره.



صاحب فكرة «تقنين الحشيش» ينسحب ويتهم الإبراشي بـ«عدم الحيادية»

أعرب أسامة سلامة، رئيس "رابطة تجار السجائر" وصاحب مبادرة تقنين بيع الحشيش للمواطنين، عن استيائه بسبب هجوم المواطنين عليه خلال المداخلات الهاتفية التي سمح بها الإعلامي وائل الإبراشي، خلال حلقة البرنامج.

واتهم "سلامة" الإعلامي بأنه غير حيادي، ليقرر الانسحاب، قائلا: "أنا باتكلم من منظور اقتصادي علمي، ولكن فوجئت بإدخال مكالمات هاتفية لناس قاعدين على المصطبة بيهاجموا وبس".



الراقصة برديس تهدد بالانسحاب.. «لا أسمحح بالتدخل في حياتي»

هاجم المحامي سمير صبري، الراقصة برديس، أثناء استضافتها في البرنامج، متهمًا إياها بقيادة ما أسماه «فنا هابطا» يخل بالآداب العامة ولا يتناسب مع المجتمع المصري.

واتهامات "صبري" دفعت الراقصة إلى تهديد الإعلامي وائل الإبراشي بالانسحاب بعد نزع الميكروفون، قائلة: "لن أسمح بأن يتدخل أحد في حياتي، وأنا أستطيع رفع دعاوى قضائية والحصول على حقي كما يفعل هذا المحامي".


الشيخ محمود شعبان ينسحب على الهواء.. «أنا آسف على إضاعة وقت المشاهدين»

أما االشيخ محمود شعبان، الأستاذ بجامعة الأزهر الانسحاب على الهواء، بعد هجوم الدكتور جمال زهران، البرلماني السابق عليه واتهامه بتكفير الآخرين وإرهابهم فكريًا حتى لا يعارضوه.

وبعد هجوم عدد من المواطنين على تصريحاته، خلال مداخلاتهم الهاتفية للبرنامج، علق "شعبان" على المداخلة، قائلا: "أنا آسف على إضاعة وقت المشاهدين.. السلام عليكم".

 


الانسحاب ينهي مشادة «دومة وأبو إسلام»

والانسحاب ليس بالأمر المستحدث في برنامج «العاشرة مساءً»، فمن أبرز المشادات الكلامية بالبرنامج كانت بين الشيخ أحمد عبد الله الشهير بـ"أبو إسلام" والناشط السياسي أحمد دومة الذي اتهم الشيخ بأنه مدعي وكاذب ويطلق تصريحات وفتاوى تسيئ للمرأة المصرية والأقباط.

وأثارت اتهامات "دومة" الشيخ أبو إسلام مما دفعه إلى ترك الحوار، بعد أن وجه حديثه لـ"الإبراشي" قائلا: "هاتلي حد عاقل أتكلم معاه، ومابقاش غير عيل زي دا إللي يتطاول علي".




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك