فيديو.. «فرغلي» لمرشحي «الوطني»: اعتذروا قبل الترشح للبرلمان.. وعضو بالمنحل: هل نعتذر عن الخدمات؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «فرغلي» لمرشحي «الوطني»: اعتذروا قبل الترشح للبرلمان.. وعضو بالمنحل: هل نعتذر عن الخدمات؟

البدري فرغلي
البدري فرغلي
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 7:46 ص | آخر تحديث: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 7:47 ص

اتهم البرلماني السابق البدري فرغلي، أعضاء الحزب الوطني المنحل بالسعي نحو الاستيلاء على السلطة مرة أخرى من خلال إصرارهم على الترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح خلال لقائه في برنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "Ten"، الخميس، أن الدستور الحالي ينص على أن أعضاء البرلمان هم من سيشكلون الحكومة المقبلة، وبالتالي فإن أعضاء الحزب الوطني المنحل و"الفلول" يريدون التسلل إلى البرلمان حتى تسنح لهم الفرصة لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في السلطة.

ووجه "فرغلي" حديثه لمرشحي الحزب المنحل، قائلا: "أنتم جردتم الشعب المصري من كل شيء حتى ملابسه على مدار 30 عامًا، ومع ذلك تصرون على الترشح في الانتخابات، ولم نسمع شخص واحد منكم اعتذر للمصريين بعد الجرائم التي ارتكبتموها في حقهم.. فالتعتذروا أولا"، على حد قوله.

ومن جانبه، رد الدكتور علي مصيلحي، عضو الحزب الوطني سابقًا، ووزير التضامن الأسبق، على الاتهامات التي وجهها له "فرغلي"، متسائلا: هل نعتذر للشعب عن الخدمات التي قدمناها له طوال السنوات الماضية؟

وأضاف هاتفيًا للبرنامج، "إذا كانت هناك ديمقراطية وحرية فالشعب له أن يختار دون الضغط عليه، وأرجو أن نلغي المصطلحات التي أقحمها الإخوان المسلمون في الحياة السياسية مثل (الفلول)، فالمصريين جميعهم سواسية أمام القانون".

وأكد "مصيلحي" أن "من يريد وضع وصاية على الشعب والتحدث باسمه فلابد أن يراجع نفسه؛ خاصة أن المواطنين قادرين على اختيار نواب حقيقيين يعبرون عنهم دون توجيههم".

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات قد دعت، خلال مؤتمر صحفي، الأحد الماضي، الناخبين المقيدة أسمائهم في قاعدة بيانات الناخبين للاقتراع في مقار اللجان الفرعية لانتخاب أعضاء مجلس النواب لعام 2015، وذلك على مرحلتين بدءًا من 17 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر المقبل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك