«يوسف» يعلن محاور تطوير التعليم بالمدارس الفنية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«يوسف» يعلن محاور تطوير التعليم بالمدارس الفنية

الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب
الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب
كتب ــ عمرو بحر:
نشر في: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 8:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 8:55 ص

• تطوير المناهج وتحديثها وربطها باحتياجات سوق العمل.. وتوفير معدات وأجهزة تدريب تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة

أعلن الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفنى والتدريب، عن مبادرة لتطوير التعليم الفنى، من خلال ثلاثة محاور رئيسية تشمل تطوير المناهج وتحديثها وربطها باحتياجات سوق العمل، بالإضافة إلى تدريب المعلمين وتحديث طرق التدريس ووضع معايير جديدة لاختيار مديرى المدارس، وتطوير المبانى وتوفير معدات وأجهزة تدريب تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة، أيضا رفع عدد ساعات التدريب، مؤكدا انتهاء عملية التطوير فبراير المقبل، وتطبيق المناهج الجديدة فى العام الدراسى 2016 ــ 2017.

وأضاف الوزير خلال زياته لمحافظة الوادى الجديد، أمس، أن 7 مدارس فنية بالمحافظة تدخل ضمن خطة التطوير من أجل تشجيع الشباب على الدراسة، بهدف خروج طالب لديه خبرة مهنية تلبى احتياجات سوق العمل، مؤكدا التركيز على المدارس الفنية لتشجيع الصناعة حتى تتغير نظرة المجتمع للدارسين فى هذه المدارس.
وأوضح يوسف، أنه سيتم البدء فى إنشاء مدرسة فندقية بجانب عدد من المدارس الفنية بالوادى الجديد، لتباعد المسافات بين مدن المحافظة، ووجود فنادق سياحية وبيئية بها، كما سيتم إنشاء نظام الخمس سنوات بالمدارس الفنية، لتشمل سنوات الدارسة والتدريب. وكشف أن مبادرة تحليل المخدارت لطلاب المدارس الفنية خطوة هامة لحمايتهم ومنع حدوث أية مشكلات، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.

وقام الوزير خلال زيارته بتفقد بعض المدارس الفنية بمدينة الخارجة، وتكريم 829 من شباب المحافظة ضمن المستفيدين من مبادرة «مشروعك فى بيتك»، وسلم ماكينات خياطة لـ 36 فتاة وتسليم شنطة عدة لباقى المستفيدين، مشددا على ضرورة التحدى والعمل المستمر والإنتاج والاستفادة من الخامات البيئية ومنتج البلح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك