أصحاب المعاشات يشكون من عدم صرف مستحقاتهم من ماكينات الصرف الآلى - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أصحاب المعاشات يشكون من عدم صرف مستحقاتهم من ماكينات الصرف الآلى

صرف رواتب كل موظفى الدولة والمعاشات إلكترونيا قبل نهاية العام تصوير - إيمان هلال
صرف رواتب كل موظفى الدولة والمعاشات إلكترونيا قبل نهاية العام تصوير - إيمان هلال
كتبت ــ آية عامر:
نشر في: الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 5:28 م | آخر تحديث: الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 6:39 م
- التضامن: أكثر من 600 ألف مواطن صرفوا مستحقاتهم آليا.. واليوم بدء الصرف من البنوك
اشتكى عدد من أصحاب المعاشات من عدم تمكنهم من صرف المعاشات الخاصة لشهر سبتمبر الحالى، مشيرين إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى أعلنت عن صرف المعاشات من ماكينات الصراف الآلى الخاصة بالبنوك أو مكاتب البريد اعتبارا من أول سبتمبر الحالى وهو ما لم يحدث.

وكتبت إحدى الصحفيات على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» أن والدتها تصرف معاشها من ماكينات البنك الذى تتعامل معه إننها ذهبت لصرف المعاش بعد إعلان وزارة التضامن بدء صرف المعاشات يوم الجمعة الماضية، إلا أنها لم تتمكن من صرف المعاشات، لافتة إلى أن والدتها اتصلت بالخط الساخن الخاص بشكاوى المعاشات الذى أعلنت عنه التضامن وكان ردهم أن «مشكلتكم مع البنوك والمعاش نزل فى البنوك واسألوهم عن مستحقاتكم».

واعترضت مطر على اتهام المتحدث الإعلامى لوزارة التضامن لأصحاب المعاشات فى تصريحات لها بأن عدم صرفهم للمعاشات ناجم عن عدم معرفتهم الكاملة باستخدام الكارت، قائلة: «أنا باستخدم كارت أمى لصرف معاشها منذ سنوات طويلة وإنه بالفعل لا يوجد صرف لأصحاب المعاشات الحكومية لحد النهاردة الساعة 5 بعد الظهر ومعايا الايصال بتاع بنك مصر».
ومن جهته، قال الباحث الاقتصادى والعمالى إلهامى الميرغنى: «سمعت كلام وزيرة التضامن ورحت أصرف المعاش الماكينة وجدت رصيد صفر».

فى المقابل قال سامى عبد الهادى، رئيس صندوق تأمينات العام والخاص لـ"الشروق"، إن صرف المعاشات بدأ منذ يوم 31 أغسطس لجميع أصحاب المعاشات المحولة معاشاتهم على هيئة البريد أو هيئة التأمينات، مشيرا إلى أنه سيتم تحويل الأموال إلى البنوك فجر اليوم تمهيدا لصرفها.

وفى نفس الوقت أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، أنه تم صرف 637824 حالة صرف من الصارفات الآلية بدءا من مساء الخميس (ليلة العيد) وحتى الساعة الثامنة مساء يوم الأحد، بإجمالى 762800112 جنيها، موضحة أن عمليات صرف المعاشات الآلية منتظمة ومستمرة فى كل محافظات الجمهورية من خلال الماكينات الخاصة بمنظومة المعاشات ومن ماكينات الصرف الخاصة بمجموعة بنوك مصر وماكينات صرف البريد.

وأضافت أن غرفة عمليات من صندوقى التأمينات ــ الحكومى والعام والخاص ــ منعقدة طوال أيام عيد الأضحى، لمتابعة الموقف على مدى اليوم، وتقوم فى حالة وجود عطل بماكينات الصرف، بالإبلاغ والمتابعة حتى إصلاحه أولا بأول بالتواصل مع شركة أى فاينانس، كما أن شركة أمانكو تقوم بتغذية الماكينات بالنقدية كلما استدعى الأمر ذلك طوال أيام العيد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك