الأحد.. بدء الدورة الثانية من ورشة عمل «انضم إلى مجتمع المصدرين» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. بدء الدورة الثانية من ورشة عمل «انضم إلى مجتمع المصدرين»


نشر في: الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 2:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 2:45 م

يعقد المجلس التصديري للغزل والمنسوجات، الأحد المقبل، الدورة الثانية من ورشة عمل بعنوان «انضم إلى مجتمع المصدرين»، بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والشركة المصرية لضمان الصادرات، وبنك «QNB» الأهلي، وذلك في إطار خطة عمل المجلس لزيادة قاعدة المصدرين بالقطاع وتنفيذ الأنشطة التي من شأنها وصول خدمات المجلس إلى المصانع المحلية، بحسب بيان من المجلس اليوم الثلاثاء.

وتهدف الورشة إلى دعوة كافة المصانع العاملة بالقطاع للتعرف على آلية التصدير إلى الخارج من حيث الإجراءات المستندية للتصدير والمعاملات والحلول البنكية والخدمات التمويلية للمصدرين والخدمات الترويجية والمعلوماتية المقدمة من المجالس التصديرية، بالإضافة إلى خدمات ضمان مخاطر الصادرات وغيرها من الموضوعات المتعلقة بتصدير منتجات الغزل والمنسوجات.

وأشار البيان إلى أن المجالس التصديرية قامت بإصدار العدد الأول من النشرة الدورية للمجالس التصديرية من أجل توفير دليل شامل يسهم في رسم خريطة الصادرات المصرية والتعريف بالخدمات والأنشطة المتاحة في خطط المجالس التصديرية بمختلف قطاعاتها وصولاً إلى زيادة الكوادر التصديرية وضم المصدرين الجُدد.

وأكد أحدث تقرير لأرقام الصادرات أن صادرات قطاع الغزل والمنسوجات حقق 522 مليون دولار خلال النصف الأول من العام 2018 بنسبة زيادة قدرها 9% مقارنة بنفس الفترة عن عام 2017. حيث شهد شهر يونيو الماضي أعلى نسبة نمو قدرها 33% مقارنة بالأشهر من يناير حتى يوليو.

كما ارتفعت معدلات نمو صادرات القطاع إلى الأسواق الرئيسية منها (الجزائر، ونيجيريا، وبنجلاديش، وتركيا)، بالإضافة إلى (فرنسا، وألمانيا، وبولندا، وإسبانيا من دول الاتحاد الأوروبي).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك