الأهلي يخطر اتحاد الكرة رسميا بمطالبه بعد أزمة مباراة الإنتاج - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يخطر اتحاد الكرة رسميا بمطالبه بعد أزمة مباراة الإنتاج

محمود باهي
نشر في: الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 1:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 3:03 م

أرسل مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة صباح اليوم الثلاثاء، أكد فيه رفضه التام للأخطاء الفجّة التي ارتكبها طاقم تحكيم مباراة الفريق الأخيرة في الدوري أمام الإنتاج الحربي بالجولة الخامسة بقيادة الحكم الدولي إبراهيم نور الدين والتي انتهت بالتعادل سلبيا.

وتمسّك الأهلي في خطابه بحقوق النادي، وطالب اتحاد الكرة بإجراء تحقيق عاجل، وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي؛ حرصًا على استكمال المسابقة والعدالة بين الأندية المتنافسة، وحدد الأهلي أربعة مطالب جاءت على النحو التالي:

1- إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة.

2- إعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.

3- أن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية.

4- تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها.

واختتم الأهلي في بيانه أنه يحتفظ لنفسه بكافة حقوقه في التصعيد؛ حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف فريق الكرة لمبارياته في بطولة الدوري حال عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال اتحاد الكرة، واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين الجميع ولو بإسناد مباريات الأهلي القادمة لحكّامٍ أجانب، يتحمل النادي تكاليف الاستعانة بهم. طالع التفاصيل



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك