وزير التموين يلتقي نائب وزير الزراعة البرازيلي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين يلتقي نائب وزير الزراعة البرازيلي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين


نشر في: الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 1:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 1:28 م

اجتمع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع السيد «أيومار روبيرتو نوفاسكي» نائب وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتموين الغذائي البرازيلي، بالإضافة إلى الوفد المرافق له والذي ضم عدد من كبار مسئولي ومستشاري وزارة الزراعة البرازيلية، ومسئولي سفارة البرازيل بمصر، ومجموعة من رؤساء الشركات البرازيلية، واتحاد منتجي ومصدري الدواجن البرازيلي.

وأكد «المصيلحي»، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن هدف اللقاء تعزيز مجالات وفرص التعاون المشتركة بين البلدين في العديد من المجالات، لما لدولة البرازيل من أهمية باعتبارها أحد أهم مصادر الاستيراد لمصر، وخاصة في مجال الدواجن، واللحوم المجمدة، والذرة، كما أن هناك العديد من المنتجات التي سيتم تصديرها للبرازيل من مصر، بما يحقق التوازن في الميزان التجاري بين البلدين، خاصة وأن السوق المصري جاذب لكثير من رجال الأعمال والمستثمرين البرازيليين.

ومن جانبه رحب نائب وزير الزراعة البرازيلي، بالتعاون مع وزارة التموين، مشددًا على الثقة المتبادلة بين الحكومتين واستعدادهم لاستيراد المنتجات المصرية الصناعية وغيرها.

وأشار إلى، تبني البرازيل توجه نحو ميكنة كافة المستندات والشهادات اللازمة لعمليات التصدير والاستيراد لتقليل الوقت والتكلفة بما يؤثر إيجابيًا على سعر السلعة للمستهلك النهائي، الأمر الذي لاقى ترحيب شديد «المصيلحي»، مؤكدًا أهمية التحول الإليكتروني في المعاملات التجارية تصديرًا واستيرادًا، وتم الاتفاق بين الجانبين على تشكيل مجموعة عمل لدراسة كيفية التطبيق العملي لذلك بما يرفع كفاءة الأداء ويقلل التكاليف.

ووجه «روبيرتو نوفاسكي» الدعوة لـ«المصيلحي» لزيارة دولة البرازيل والتعرف عن قرب على مجالات التعاون المختلفة، وخاصة في البرامج الزراعية وبرامج الحماية الاجتماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك