كاميليا السادات: إذا كان «مبارك» يعلم باغتيال والدي وجلس بجواره يبقى «عبيط» - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 2:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كاميليا السادات :«مرسي» كرم بطل «الحرب» الذي فتح للإخوان السجون وأوصلهم للحكم.. وتمنيت أن أقتل «الإسلامبولي»

كاميليا السادات: إذا كان «مبارك» يعلم باغتيال والدي وجلس بجواره يبقى «عبيط»

"كاميليا" ابنة الرئيس الراحل أنور السادات
"كاميليا" ابنة الرئيس الراحل أنور السادات
بوابة الشروق
نشر في: الخميس 4 أكتوبر 2012 - 5:15 ص | آخر تحديث: الخميس 4 أكتوبر 2012 - 5:15 ص

قالت "كاميليا" ابنة الرئيس الراحل أنور السادات، إن "حرب 73 هي فرحة حياتي كلها، ولم أفرح قدر فرحي لحظة رفع العلم المصري فوق سيناء, وقال لي (بابا) بعدها (يا بنتي العملية كلها دراسة)، وهو رجل محنك وذو خبرات كبيرة جدًا".

 

 

جاء ذلك خلال حوارها مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "استوديو البلد" على قناة "صدى البلد" الفضائية, مشيرة إلى "أننا طوال عام قبل الحرب كنا نرى أبي وهو يشاهد أفلاماً عن الحرب العالمية الثانية، وتعجبنا من ذلك".

 

 

وأوضحت، أن "تكريم الرئيس محمد مرسي، لأبي بمنحه قلادة النيل كان مفاجأة, إلا أن الدكتور مرسي، مثقف وقراره بالتكريم ذو أبعاد؛ لأنه يكرم الرجل الذي أعاد لنا كرامتنا بالحرب وأرسى قواعد الديمقراطية عام 76، مما نتج بعدها بسنوات الديمقراطية التي نعيشها حاليًا وأوصلت الرئيس مرسي للحكم, كما أنه كان يكرم الرجل الذي فتح للإخوان السجون وسمح لهم بالدعوى وجعلهم يصلون إلى ما هم ما فيه الآن".

 

 

وأضافت كاميليا السادات: "لا يمكن أن أسامح من قتلوا أبي وحرموني من حنانه، بما فيهم الإسلامبولي، الذي لو كنت شاهدته لقتلته، لكنه خرج بدم أبي في رقبته إلى يوم المشهد العظيم, ولولا معاهدة السلام ما كانت الثورة والديمقراطية التي نحن فيها الآن".

 

 

وقالت أيضًا، إنها لم تسمع طوال عمرها أن والدها كان يجهز قرارًا لإقالة مبارك، قائلة: "أنا لا أثق إلا في الدلائل والمستندات, و(بابا) عمره ما أطلع أي شخص على سياساته أو أي أمور تخص القوات المسلحة وتجهيزات الحرب، حتى إننا طوال عام قبل حرب أكتوبر لم نشعر بأنه اتخذ قراره بالحرب".

 

 

كما أشارت إلى أنه "حتى إن زوجته جيهان، أكدت عدم معرفتها المسبقة بقرار الحرب, لكنني لا أعرف من أين أتت جيهان السادات بمعلومة أن أبي كان يجهز قرار إقالة مبارك".

 

 

وأضافت كاميليا السادات: "عقلي لا يقبل تصديق أن مبارك كان يعلم أن والدي سيقتل ويقوم بالجلوس إلى جواره في مكان ستلقى عليه (قنبلة)، وسيتم إمطاره برصاص المدافع الرشاشة التي لا تفرق بين أحد في القتل, وكرجل عسكري لو كان يعلم بذلك يبقى (راجل عبيط)" - حسب قولها.

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك