«الخارجية»: قنصلية مصر في العقبة تتابع بشكل حثيث واقعة «العامل المصري» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: قنصلية مصر في العقبة تتابع بشكل حثيث واقعة «العامل المصري»

سنية محمود
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 6:39 م | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 6:39 م

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه فور ورود معلومات عن تعرض المواطن المصري خالد السيد يمني عثمان، والذى يعمل بأحد المطاعم فى مدينة العقبة الأردنية، لاعتداء من جانب عدد من الأشخاص الأردنيين من بينهم عضو بمجلس النواب الأردني، توجه القنصل المصري في العقبة إلى المستشفى الإسلامي للاطمئنان على حالة المواطن ومتابعتها عن قرب، وتم تحرير محضر لدى الشرطة بالواقعة، وتوكيل محامي لضمان حصول المواطن على حقوقه القانونية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن القنصلية المصرية في العقبة تتابع بشكل حثيث الإجراءات القانونية التي اتخذت حيال الواقعة، وأن المعلومات المتوفرة لديها تشير إلى قيام شرطة إقليم العقبة بتعميم بيانات من قاموا بالاعتداء في كافة أنحاء المملكة لضبطهم وإحضارهم.

كما قام السفير خالد ثروت، سفير مصر في عمان، بالاتصال المباشر بالإدارة القنصلية بالخارجية الأردنية للمطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتسببين في الواقعة وسرعة إنجاز التحقيقات، بالإضافة إلى اتصاله برئيس مجلس النواب الأردني لنفس الغرض.

وأكد المسئولون في الخارجية الأردنية، ورئيس مجلس النواب على احترامهم الكامل للعمالة المصرية في الأردن مثنين على انضباطها وخلقها القويم، ووعد الجانب الأردني باتخاذ اللازم ضد المتورطين في الحادث.

كما أفاد المستشار أحمد أبوزيد بأن حالة المواطن خالد عثمان مطمئنة ومستقرة، وأن وزارة الخارجية تتابع حالته وملابسات الواقعة بكل اهتمام لضمان حصوله على كامل حقوقه القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك