بنك الإسكندرية ووزارتا الزراعة والتعليم يطلقون مبادرة للترويج للقطن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنك الإسكندرية ووزارتا الزراعة والتعليم يطلقون مبادرة للترويج للقطن


نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 11:02 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 11:02 ص

أنضم بنك الإسكندرية التابع لمجموعة انتيسا سان باولو إلى مبادرة «القطن من أجل الحياة» بمشاركة وزارتى الزراعة والتربية والتعليم وشركه فيلمار النيل .

وتهدف المبادرة للترويج للقطن المصرى ودعم زراعته ورفع القدرة التنافسية للمنسوجات القطنية المصرية بالأسواق العالمية، وذلك بالتعاون مع مجموعه انتيسا سان باولو الراعى الرسمى لمعرض اكسبو ميلانو 2015.

وتم عرض أهداف المبادرة فى الجناح الخاص لمجموعه انتيسا سان باولو. تعمل مبادرة القطن من أجل الحياة على تطوير وتطبيق بروتوكولات بيئية من شأنها العمل على استدامة القطن المصرى بدءا من زراعته وصولا للمنتج النهائى من أجل الوصول لمنتجات ذات جوده عاليه يمكن تصديرها للاسواق العالميه، كما تم أيضا إلقاء الضوء على أهميه أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات ودورها فى تطوير المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة. كما تم مناقشة أهمية التعليم الفنى والتدريب فى هذا القطاع والذى يساعد على دعم زراعة القطن المصرى طويل التيلة والنهوض بصناعة النسيج، حيث يتم تدريب المهارات على استخدام التكنولوجيا المتطورة فى آلات النسيج الحديثة واتباع مواصفات عالمية قياسية للحصول على منتج عالى الجودة يمكن المنافسة به فى الاسواق العالمية. وتستهدف المبادره تدريب مدارس الثانوية الزراعية والصناعية وتم اختيار هذه المدارس فى نطاق جغرافى لمناطق زراعة القطن، بحيث يتطابق التعليم التقنى والزراعى مع الطلب العالمى، كما ستساعد البرامج التدريبية فى مصنع فيلمار النيل للنسيج على تعزيز مهاره الشباب. وقال مارشيللو سالا ــ نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة انتيسا سان باولو «المبادرة تمثل نموذجا للتعاون الاقتصادى المثمر بين مصر وإيطاليا، وذلك بجانب الخبرة المتبادلة بين الجانبين فى قطاعى الزراعة وصناعة المنسوجات، تعمل المبادرة أيضا على الترويج للقطن المصرى عالميا من خلال اتباع مواصفات عالمية تؤهله للتنافس ومن هنا قام بنك الاسكندرية بالتعاون مع مجموعة انتيسا سان باولو الراعى الرسمى لمعرض اكسبو ميلانو بالترويج للمبادرة والتى تزامنت مع أسبوع الموضة فى ميلانو حيث قمنا بدعوة مجموعة من رواد الازياء للحضور للتعرف على جودة القطن المصرى وقدرته على المنافسة فى الاسواق العالميه وذلك فى اطار تحقيق النمو المستدام والتنمية الاجتماعية المتوازنة». حضر المعرض والذى اطلق عليه «القطن المصرى والاستدامة»: القطن من أجل الحياة، ممثلين من مجموعة انتيسا سان باولو وبنك الإسكندرية وشركه فيلمار للنسيج وذلك بالاضافة إلى ممثلين من وزارة التربية والتعليم ووزارة الزراعة وهانى المسيرى محافظ الاسكندرية، فضلا عن تواجد ممثلين من وكالات الأمم المتحدة. تم إطلاق اتفاقية مشروع «القطن من أجل الحياة» ومدتها 5 سنوات، بهدف الحفاظ على صناعة القطن المصرى الذى يتمتع بسمة مميزة وجودة متعارف عليها فى الأسواق العالمية، من خلال استخدام وسائل الزراعة الحديثة والتكنولوجيا المتطورة للحصول على محصول فائق الجودة مؤهل للمنافسة فى الاسواق العالمية، كما تتضمن الاتفاقية برامج تدريبية لتطوير مهارات الطلاب فى المدارس الزراعية على أفضل أساليب زراعة القطن طويل التيلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك