الليلة.. الأهلى فى مواجهة مصيرية أمام أورلاندو لبلوغ نهائى الكونفدرالية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. الأهلى فى مواجهة مصيرية أمام أورلاندو لبلوغ نهائى الكونفدرالية

محمد قلبة
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 12:14 م | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 12:14 م

يخوض الأهلى لقاء صعبا فى الثامنة والنصف مساء اليوم عندما يواجه فريق أورلاندو بايرتس الجنوب افريقى على ستاد السويس، فى إياب الدور نصف النهائى لمسابقة الكونفدرالية.

ويبحث الأهلى عن تعويض خساراته فى مباراة الذهاب 1/0، والفوز بفارق هدفين لضمان التأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالى، والحفاظ على لقبه الذى حققه العام الماضى، ويمر الفريق بحالة من عدم الاتزان، بعدما منى بخسارتين متتاليتين أمام الزمالك فى نهائى كأس مصر ثم أورلاندو فى لقاء الذهاب، وبات مصير الجهاز الفنى مرهونا بنتيجة المباراة، خصوصا أن الخروج من اللقاء بنتيجة سلبية قد يؤدى إلى الإطاحة بفتحى مبروك المدير الفنى.

وحرص مبروك على إخفاء ملامح تشكيل المباراة حتى اللحظات الأخيرة، كما قام المدير الفنى بتخصيص فقرة خاصة للتدريب على ركلات الجزاء.

وطالب المدير الفنى لاعبيه بإحراز هدف مبكر لتسهيل مهمتهم فى مباراة اليوم، محذرا فى الوقت ذاته من سرعة لاعبى أورلاندو خاصة فى الهجمات المرتدة.

واختار مبروك قائمة اللاعبين الموجودين فى معسكر الفريق وهم: شريف إكرامى وأحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض ومحمد هانى وأحمد فتحى وباسم على وسعد سمير ومحمد نجيب وشريف حازم وحسين السيد وصبرى رحيل وحسام عاشور وعبدالله السعيد ورمضان صبحى وعمرو جمال وعماد متعب وأحمد عبدالظاهر ومؤمن زكريا وايفونا وانطوى وصالح جمعة.

ومن المنتظر أن يعتمد الجهاز الفنى على شريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى وباسم على وسعد سمير ومحمد نجيب وصبرى رحيل فى ظل غموض موقف حسين السيد من المشاركة بسبب الإصابة، ويلعب فى خط الوسط حسام عاشور وأحمد فتحى أما فى الهجوم فيلعب جون انتوى وخلفه ثلاثة لاعبين هم عبدالله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحى أو من المتوقع ان ييدأ مبروك بإيفونا بجانب انتوى فى الهجوم على حساب أحد لاعبى الوسط.

الى ذلك رفض مبروك انتقاد البعض له فى اختياره التشكيل مؤكدا أنه يدفع بالصفقات الجديدة وفقا لرؤيته وأيضا للمقيدين افريقيا لأن الاعتماد عليهم يكون بشكل أكبر، وأشار إلى أنه لا ينظر إلى أسماء، ولكنه فقط يراعى مصلحة الفريق.

من جانبه صرح عماد متعب قائد الفريق إنه تمنى صعود الزمالك على حساب النجم الساحلى وذلك لصالح الكرة المصرية، مشيرا إلى أن فريقه لا ينظر لمنافس ولكن يفكر أولا فى تخطى أورلاندو قبل النظر إلى طرف المباراة النهائية.

وعن مباراة أورلاندو قال متعب إن فريقه مر بمثل هذه الظروف من قبل واللاعبون يعرفون جيدا صعوبة اللقاء فى ظل الرغبة فى عدم تلقى أى أهداف فى شباكنا.

على الجانب الآخر يسعى إريك تنكلر المدير الفنى لأورلاندو لخطف بطاقة التأهل للنهائى من أنياب الأهلى معتمدا على فوزه فى لقاء الذهاب بهدف نظيف، فيما أعلن المدير الفنى أنه يرفض اللعب مدافعا وسيلعب من أجل تحقيق الفوز أو أى نتيجة إيجابية على الأقل، معتبرا أن الدفاع من بداية المباراة سيأتى بنتائج عكسية على فريقه، لذلك طالب لاعبيه بالهجوم وتهديد مرمى الأهلى من بداية المباراة معتمدا على سرعة نجوم الفريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك