إسرائيل تمنع الفلسطينيين من دخول البلدة القديمة في القدس ليومين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسرائيل تمنع الفلسطينيين من دخول البلدة القديمة في القدس ليومين

إسرائيل تمنع الفلسطينيين من دخول البلدة القديمة في القدس ليومين
إسرائيل تمنع الفلسطينيين من دخول البلدة القديمة في القدس ليومين

نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 10:23 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 10:23 ص

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الأحد، منع الفلسطينيين من الدخول إلى البلدة القديمة بالقدس الشرقية ليومين، إثر مقتل إسرائيليين اثنين في هجومين نفذهما فلسطينيان قتلتهما الشرطة.

وأوضحت أن هذا الإجراء الاستثنائي يشمل الغالبية الكبرى من فلسطينيي القدس الشرقية المحتلة غير المقيمين في البلدة القديمة.

وذكرت الشرطة، أنه على مدى يومين لن يسمح بالدخول سوى للإسرائيليين والمقيمين في البلدة القديمة والسياح وأصحاب المحلات والتلاميذ.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن هذا الإجراء سيمنع الغالبية الكبرى من فلسطينيي القدس الشرقية المحتلة المقيمين خارج البلدة القديمة من دخولها، مشيرة إلى أنه سيكون بوسع عرب إسرائيل الدخول.

ومن أصل المسلمين الذين يسمح لهم بدخول البلدة القديمة، أفادت المتحدثة أنه يمنع على الرجال الفلسطينيين ما دون الخمسين من العمر الدخول إلى باحة المسجد الأقصى، وفق إجراء غالبا ما تفرضه إسرائيل في فترات التوتر.

وقتل إسرائيليان وأصيب ثلاثة آخرون بيد فلسطينيين نفذا هجومين بالسلاح الأبيض قبل قتلهما برصاص الشرطة الإسرائيلية في القدس، وسط توتر شديد يسود المدينة منذ بدء الأعياد اليهودية قبل نحو ثلاثة أسابيع.

ووقع الهجومان في وقت تشهد البلدة القديمة صدامات يومية، وبعد يومين على مقتل زوجين من المستوطنين بالرصاص في شمال الضفة الغربية المحتلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك