وزير السياحة لـ«الشروق»: لقاء مع وزير النقل غدا لحل أزمة الفنادق العائمة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة لـ«الشروق»: لقاء مع وزير النقل غدا لحل أزمة الفنادق العائمة

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 9:03 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 9:03 ص

• إلغاء دعم الطيران الشارتر ملف غير محسوم.. وزعزوع: «أنا فى موقف لا أحسد عليه»

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إنه سيلتقى غدا الاثنين نظيره وزير النقل، سعد الجيوشى، لبحث أزمة تراخيص الفنادق العائمة، بهدف التوصل إلى اتفاق نهائى، يحقق هدف هيئة النقل النهرى، لتأكيد سلامة الفنادق العائمة، دون تعطيل حركة الفنادق.

وثارت مشكلة بين الهيئة وغرفة الفنادق فى نهاية شهر يوليو، بعد رفض منح تصاريح إبحار لعدد من البواخر والفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان، وذلك على الرغم من وجود تقارير رسمية تفيد بصلاحية تلك البواخر والفنادق العائمة للإبحار النهرى. وزادت حدة الأزمة بعد قرار رئيس الهيئة بقيام مكتب السلامة البحرية فى الإسكندرية، بفحص تلك البواخر، وهو القرار الذى رفضه مكتب السلامة البحرية، والذى أكد لشعبة الفنادق العائمة، بأن عمله يقتصر على فحص البواخر البحرية وليس البواخر النيلية.

وأضاف زعزوع، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أنه سيبحث مع وزير النقل آلية للتوصل إلى اتفاق نهائى يضمن تأكد هيئة النقل النهرى من سلامة الفنادق العائمة، وفى نفس الوقت لا يتم تعطيل سير مراكب وعلى متنها سائحون، «عندما اتصلت هاتفيا بوزير النقل، الأسبوع الماضى، لمنع توقف إحدى المراكب النيلية والتى كان يتواجد عليها وفد من السياح الألمان، وكان فى طريقه إلى القاهرة، لمست تفهم منه للوضع». ويشارك فى اللقاء مسئولون من كل من هيئة السلامة النهرية، وغرفة الفنادق، واتحاد الغرف السياحية.

ويعانى زعزوع منذ اختياره وزيرا للسياحة مجددا، من عدم حسم عدد من ملفات مشكلات عالقة للسياحة، «أنا فى موقف لا أحسد عليه هناك عدد من المشكلات العالقة فى الملف السياحى يتطلب حلها على الفور»، قال زعزوع.

ووفقا لمصادر قريبة الصلة من هذه الملفات، فإن أبرزها عدم حسم وزير السياحة السابق خالد رامى، لملف إلغاء دعم الطيران العارض الذى كان قد أعلنه عقب توليه منصبه، وقال حينها، إن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر فى بداية العام، شهدت زيادة وسيتم إعادة النظر فى الحافز الذى يقدم إلى منظمى الرحلات، إلا أن وقوع حادث سوسة فى تونس، وحادث مقتل النائب العام، ومحاولة تفجير القنصلية الإيطالية، أثرت سلبا على السياحة الوافدة إلى مصر، مما أدى إلى إعادة النظر فى التراجع عن منح الحافز المقدم بشكل النهائى. ويطبق نظام حافز الطيران العارض لتشجيع منظمى الرحلات على تسيير عدد أكبر من الرحلات، حيث كان آخر نظام طبقته الوزارة من نوفمبر الماضى وينتهى فى أكتوبر الحالى منح 30 دولارا لكل مقعد ممتلئ فى الطائرة، بعد الوصول إلى نسبة الـ65% امتلاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك