وزير الاتصالات ياسر القاضى: ندرس جميع ملفات القطاع.. وقرارات جديدة خلال الفترة المقبلة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات ياسر القاضى: ندرس جميع ملفات القطاع.. وقرارات جديدة خلال الفترة المقبلة

كتب ــ أحمد عواد:
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 12:29 م | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 12:29 م

قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه التقى رؤساء 3 شركات عالمية بحث خلالها كيفية جذب استثمارات جديدة للسوق المصرية، مشيرا إلى أن الشركات كشفت عن استعدادها التوسع فى مجال عملهم فى سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف القاضى فى تصريحات للصحفيين أنه يسعى خلال الفترة المقبلة إلى أن يشهد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مزيدا من الاستقرار. وتابع: «ندرس حاليا جميع الملفات المتعلقة بالقطاع سواء فى مجال الاتصالات أو تكنولوجيا المعلومات أو الانترنت وخلال الفترة القليلة القادمة سوف نتخذ عددا من الاجراءات التى تستهدف استقرار القطاع».

وأشار الوزير إلى أننا نعمل على ضرورة الارتقاء بمستوى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقدمة للمواطنين وتعظيم الاستفادة من الأصول العامة المملوكة للدولة بالقطاع، بالإضافة إلى الحفاظ على استقرار قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يضمن تحقيق التنمية المطلوبة داخل القطاع.

وشدد الوزير على دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى دعم الاقتصاد المصرى وتحقيق التنمية الاقتصادية المطلوبة، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الدفع نحو تقديم جميع التسهيلات المطلوبة من أجل جذب استثمارات جديدة واستكمال العمل داخل المشروعات التكنولوجية، مع السعى نحو زيادة صادرات تكنولوجيا المعلومات.

وأشار القاضى إلى أننا بدأنا مشاوراتنا مع شركات الاتصالات والانترنت والمحمول لتوصيل الخدمات إلى المناطق والمجتمعات العمرانية الجديدة التى سيخلقها زراعة واستصلاح مليون ونصف مليون فدان .

وأضاف أننا نبحث مع الشركات بناء أبراج ومحطات تقوية لتقديم خدمات المحمول والإنترنت التى سيحتاجها سكان المناطق الجديدة فى اطار ما نسعى إلى تحقيقه من عدالة تكنولوجية واتاحة الخدمات للمواطنين فى الاقاليم لنفس جودتها فى القاهرة.

وأكد القاضى أنه يتابع بصفة يومية مستوى أداء خدمات الانترنت والمحمول وفقا للقياسات والمؤشرات الدقيقة المتعارف عليها، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستسهد تحسنا ملحوظا فى جودة الخدمات.

وأوضح القاضى أنه سيتم منح العناية الكاملة نحو تصميم برامج من أجل تمكين الشباب وتنمية أنشطة الإبداع وريادة الأعمال، كما سيتم العمل على الإسراع فى توطين التكنولوجيا فى جميع قطاعات الدولة وذلك من خلال مركز الابداع التابع للوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك