السفير المصري بالكويت يكرم مؤسسات وشخصيات ثقافية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير المصري بالكويت يكرم مؤسسات وشخصيات ثقافية

الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة
الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة
الكويت - أ ش أ
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 10:42 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 10:42 ص

افتتح ياسر عاطف السفير المصري بالكويت، الموسم الجديد لنشاط المكتب الثقافي المصري، مساء السبت، بتكريم عدد من المؤسسات والشخصيات الثقافية والفنية المصرية والكويتية.

وكرم السفير ياسر عاطف ونبيل بهجت الملحق الثقافي المصري بالكويت، المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب، ورابطة الأدباء الكويتيين، والمعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت.

كما كرم مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، وعدد من الصحف الكويتية هي: «الخليج» و«الأنباء» و«السياسة» و«الراي» و«القبس» و«النهار» و«الجريدة» و«الكويتية»، وعدد من المثقفين المصريين على أرض الكويت وهم الروائي والأديب إبراهيم فرغلي، وأيمن بكر الأستاذ بجامعة الخليج، والدكتور إبراهيم سلام.

وقال السفير عاطف، في تصريحات للصحفيين على هامش الاحتفال، إن التكريم جاء لأهل التكريم الذين ساهموا في التواصل وتدعيم الجسر الثقافي ما بين مصر والكويت سواء مؤسسات أو أفراد، معربا عن سعادته بكم وغزارة ما يكتب بشكل يومي في الصحف الكويتية عن الشأن المصري خاصة الجوانب الفنية والثقافية، ومتابعة الحراك الثقافي والحركة الفنية في التليفزيون والسينما والمسرح في مصر.

وأشار إلى أن شهر أكتوبر الجاري سيشهد عددا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية، منها معرض للفن الاستيعادي للفنان إبراهيم الأفوكادو، ومهرجان «كيف نقرأ»، وأمسيات عديدة، لافتا إلى أن هذا يأتي في إطار الاتفاق علي جعل عام 2015 عاما للثقافة المصرية بالكويت وللثقافة الكويتية بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك