بعد اعتداء نائب أردني على عامل مصري.. «هاشتاج» عربي مشترك يندد بالواقعة ويطالب بمحاسبة المسئول - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد اعتداء نائب أردني على عامل مصري.. «هاشتاج» عربي مشترك يندد بالواقعة ويطالب بمحاسبة المسئول

كريم البكري
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 5:01 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 5:26 ص

دشن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» هاشتاج «#نايب_أردني_يضرب_عامل_مصري» من أجل التنديد بواقعة اعتداء أحد النواب الأردنيين ورفاقه، على عامل مصري بمطعم في منطقة العقبة.

وتفاعل مع الهاشتاج مجموعة من المصريين والأردنيين، وفيما يلي ترصد بوابة الشروق أبرز التعليقات عليه.

«ترك أهله يحلم بلقمة العيش.. وجد قطاعين طرق»

في رسالة مساندة، قال المستخدم «سقط القناع»، إن العامل المصري «ترك أهله وأرضه يحلم بلقمة العيش، ولكنه وجد سفهاء وقطاعين طرق.. آسف حبيبي حقك على راسي».

 
«أتمنى أن تكون الحادثة بداية استعادة كرامتنا بالخارج»

أما المستخدمة «موشكا»، أكدت أن المصريين يتعرضون لما أسمته «إهدار كرامة» في كل البلاد، مضيفة: «أتمنى أن تكون الحادثة بداية استعادة كرامتنا بالخارج».


«الدولة نايمة»

بينما انتقد المستخدم «محمد الكشكي» أن الإعلام المصري والدولة، واصفا إياهم بالنيام.

وأضاف: «الإعلام والدولة نايمين.. شكرًا شعب الأردن على دعمهم للعامل المصري».


ولم يقتصر الهاشتاج على المصريين، بل شارك فيه مجموعة من مواطني الأردن الذين قدموا اعتذارهم عن الحادث، مشددين على ضرورة محاسبة النائب ورفاقه.

شعب الأردن يعتذر

وقالت المستخدمة «ديما علم فراج»: «أعتذر للشعب المصري على هذا التصرف، وأطالب بمحاسبة النائب وشقيقه، لأحد فوق القانون وما حدث مرفوض».

أما المستخدمة «سجدة دمور» أكدت على امتنانها للشعب المصري وخدماته في الأردن، متابعة: «نعتذر يا مصر.. حقك علينا ضيفنا الكريم».


شكرًا أهل الأردن

وتقدم العديد من المستخدمين بالشكر للشعب الأردني على دعمه للعامل المصري، فقالت «ريري»: «شعب الأردن لم يترك لنا شيئا لنقوله.. نتمنى محاسبة المخطئ.. شكرًا ليكم».

أما المستخدمة سهير عبد الحفيظ، أكدت أن الهاشتاج يمثل «نخوة العرب» التي وثقتها كتب التاريخ، متابعة: «شكرا شعب الأردن.. النخوة أكثر من مجرد حروف».

 

تجدر الإشارة إلى تداول فيديو لنائب أردني ورفاقه يعتدون على عامل مصري بأحد مطاعم العقبة، وسط استياء من المصريين والأردنيين جرّاء هذا التصرف.

وبدوره أوضح النائب زيد الشوابكة، أنه لم يعتدِ على العامل المصري، بينما الأمر بدأ كمشاده بين شقيقه والعامل، انتهت باعتداء الأول، لافتًا إلى اجتزاء مقطع الفيديو المنتشر على صفحات التواصل من سياقه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك