رئيس «الرقابة المالية» يشارك في اجتماعات المنظمة الدولية لأسواق المال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «الرقابة المالية» يشارك في اجتماعات المنظمة الدولية لأسواق المال

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 4:23 م | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 4:23 م

غادر القاهرة شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، للمشاركة في اجتماعات مجلس المنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية – الأيوسكو (IOSCO)، والتي تعقد في مدينة تورنتو بكندا.

وكانت مصر قد انتخبت لأول مرة لعضوية مجلس الإدارة المنظمة للدورة 2014 - 2016.

وأشارت الهيئة، في بيان لها الأحد إلى أن الاجتماعات تتناول عددا من المواضيع الهامة المتعلقة بخطة المنظمة للسنة المقبلة، واختيار أمين عام جديد للمنظمة، إضافة إلى بحث أوراق عمل تخص تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمعاملات عبر الحدود ومخاطر التسوية والحد من المخاطر التكنولوجية التي تتعرض لها الأسواق المالية.

وأوضح شريف سامي أنه سيعقد على هامش اجتماعات مجلس الإدارة اجتماع للجنة الأسواق الواعدة والناشئة، والتي نجحت مصر في استضافة الاجتماع السنوي الأخير لها بالقاهرة في شهر أبريل، وتعد تلك اللجنة أهم وأكبر لجان المنظمة وتضم 85 عضوا.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الإدارة طلب تبني اللغة العربية كإحدى لغات العمل بالمنظمة، والمقدم من مجموعة الدول العربية الأعضاء بالأيوسكو.

تأسست منظمة الأيوسكو عام 1974، ومقر أمانتها العامة بالعاصمة الإسبانية مدريد، وتعد الأهم عالمياً في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التي تسعى كل دولة للالتزام بها، بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق، وتضم في عضويتها نحو 95% من الأسواق المالية في العالم. ومن المنتظر أن تعقد اجتماعها السنوي المقبل في مايو 2016 في ليما عاصمة دولة بيرو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك