مصر للطيران: إعفاء المصابين في حادثي منى والرافعة من رسوم تغيير مواعيد التذاكر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر للطيران: إعفاء المصابين في حادثي منى والرافعة من رسوم تغيير مواعيد التذاكر

إعفاء المصابين في حادثي منى والرافعة من رسوم تغيير مواعيد التذاكر
إعفاء المصابين في حادثي منى والرافعة من رسوم تغيير مواعيد التذاكر
المدينة المنورة - أ ش أ
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 2:32 م | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 2:32 م

أكد عادل هلال رئيس بعثة شركة مصر للطيران بالمملكة العربية السعودية، أن الشركة تطبق الإعفاء الكامل من رسوم تغيير مواعيد التذاكر بالنسبة للحجاج المصابين والمرافقين لمتوفين في حادثي الرافعة ومنى إلى جانب إعفاء المرضى من الحجاج أيضا والحالات الإنسانية منهم.

جاء ذلك، خلال تفقد البعثة الإعلامية لحج الجمعيات الأهلية لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، اليوم الأحد، وهو أحدث مطار بالمملكة العربية السعودية، ويعمل لأول مرة مع بدء موسم الحج الحالي ويتم من خلاله تفويج جميع الحجاج المصريين سواء بالوصول من مصر إلى المملكة قبل الحج أو العودة، إلى جانب تفقد مكتب مصر للطيران بالمدينة.

وأضاف هلال، أنه حتى الآن عاد حوالي 40 ألف حاج من مطاري المدينة المنورة والملك عبد العزيز إلى مصر وذلك من حوالي 62 ألفا متوقع نقلهم للعودة بما فيهم حجاج الترانزيت، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية تعمل على مدار الساعة وتنسق عمل عدة مجموعات من موظفي وبعثة مصر للطيران وذلك بمطار المدينة وجدة ، لمتابعة تفويج الحجاج والخدمات المتعلقة بذلك منها تغيير مواعيد الحجز او الوزن الزائد وذلك مع مراعاة الجانب الانساني للحجاج الذين اتوا من مصر لأداء فريضة الحج .

ومن جانبه، أشاد سيد عبدالتواب رئيس بعثة مصر للطيران بالمدينة المنورة بمستوى Hداء بعثة حج الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن والتنظيم الجيد الذى اسفر عن تسهيل اجراءات سفر وعودة الحجاج، دون تسجيل أدنى ملاحظة أو مشكلة، نظرا للاجتماعات التى بدأتها بعثة حج الجمعيات مع مصر للطيران قبل بدء موسم الحج بشهر كامل حيث تمت دراسة كل جوانب عملية تفويج حجاج الجمعيات ولم يطرأ أى تغيير عليها.

كما أشاد بتعاون السلطات المعنية فى المملكة العربية السعودية والتسهيلات والتيسيرات الكبيرة الممنوحة لشركة مصر للطيران والتي ساهمت فى نجاح مهمة بعثة الشركة، موضحا أنه من المتوقع حتى نهاية الموسم نقل 23 ألف حاج منهم 8 آلاف ترانزيت تقريبا.

وبدوره، أوضح أحمد وصفى رئيس المبيعات ببعثة الشركة للمدينة المنورة، أن الشركة اجرت استثناء بخصم 50% من قيمة المبلغ المقرر على الحالات المرضية التى تحتاج إلى أسرة بالطائرة تقديرا ومؤزارة من الشركة لهم إلى جانب توفير رعاية طبية فائقة لهم حتى نزولهم من الطائرة فى عربة اسعاف .

وأكد صلاح هزاع مدير محطة مصر للطيران بالمدينة المنورة، أن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز مجهز على مستوى عال ونجح في استيعاب جميع الرحلات دون تأخر او انتظار لمدة طويلة، كما أن عدد الاستراحات ومواقف الحافلات والصالات وبوابات السفر كافية إلى جانب تخصيص صالة لكل شركة طيران للانتظار قبل إنهاء إجراءات الرحلة وبعدها قبل صعود الطائرة، موضحا أن السلطات السعودية في المطار تتفاني في خدمة الحجاج وشركة مصر للطيران القائمة على خدمتهم.

وبشأن بعض الحجاج الذين فقدوا جواز سفرهم، أوضح أنه يتم استخراج وثيقة بيانات للحجاج وذلك بالتنسيق ما بين البعثة التابع لها والقنصلية المصرية فى جدة خلال ساعتين فقط وبعدها يتم تفويج الحاج على رحلته او رحلة اخرى حال عدم تمكنه باللحاق برحلته نتيجة ضياع الجواز.

ومن جانبه، أشاد ايمن عبد الموجود مدير المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة المنظمة لحج الجمعيات الأهلية بتعاون بعثة مصر للطيران مع بعثة حج الجمعيات وتقديمهم تيسيرات واستثناءات للحالات الإنسانية من الحجاج إلى جانب التنسيق المشترك للخروج بموسم حج ناجح والاهتمام بتقديم خدمة مميزة للحجاج والتعاون مع بعثة حج الجمعيات بالمطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك