اعتصام مفتوح لعمال «كوكاكولا طلخا» احتجاجا على إغلاق المصنع - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اعتصام مفتوح لعمال «كوكاكولا طلخا» احتجاجا على إغلاق المصنع

أحمد بُريك
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 5:57 م | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 5:57 م

بدأ عمال مصنع «كوكاكولا» طلخا بالمنصورة، اعتصاما مفتوحا داخل المصنع، الأحد، وأغلقوا جميع الأبواب، احتجاجا على إصدار الإدارة قرارًا مفاجئًا بإغلاق المصنع وتسوية أوضاع العمال البالغ عددهم 260 عاملًا أو نقل من يريد منهم إلى فرع آخر، لعدم وجود إقبال على المنتج المعبأ في عبوة زجاجية.

وقال شريف الشهاوي، أحد العمال المعتصمين، إن قرار الشركة «المجحف» يعرض العمال للتشريد وضياع حقوقهم خاصة وأن متوسط أعمارهم لا يتجاوز 30 عامًا، ومعظمهم يعملون بالمصنع منذ 7 سنوات فقط والتسوية لن تكون مجدية للعمال.

وأضاف فى تصريح لـ«الشروق»، أن إدارة الشركة أوقفت الإنتاج من صباح أمس، و«حينما حاول العمال التواصل معها قالت إنه لا بديل عن إغلاق المصنع لعدم تحقيقه أرباحًا أو وجود إقبال على المنتج الزجاجي».

فيما أوضح أحد العمال «رفض ذكر اسمه»: «لن نرضى ببديل غير تشغيل المصنع واستمرار العمل به، في وقت يريد فيه المستثمر بيع أرض المصنع غير آبه بما سيتعرض له العاملين من تشريد لهم ولأسرهم».

في المقابل، رفض مدير المصنع المهندس متولى صيام، التعليق على قرار الإغلاق قائلا أنه مسئول على المصنع فيما يتعلق بالأمور الفنية فقط، ولا دخل له بالأمور الإدارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك