«اليزل»: تعديل الدستور قبل تطبيقه «ظلم كبير» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اليزل»: تعديل الدستور قبل تطبيقه «ظلم كبير»

أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 10:25 م | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 10:25 م

قال اللواء سامح سيف اليزل، مقرر عام قائمة «في حب مصر» الانتخابية، إنه غير مؤيد لدعوات تعديل الدستور، خاصة وأنه لم يتم تطبيقه بشكل كلي حتى الآن.

وأضاف «اليزل»، خلال لقائه في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، الأحد، "تعديل الدستور قبل تطبيقه يعد ظلم كبير له، ولابد أن ننتظر عامين على الأقل حتى نختبر مواده بشكل عملي، وإذا ظهر لنا ضرورة تعديل بعض نصوصه فلنفعل".

وفيما يتعلق باستعداد قائمة «في حب مصر» للانتخابات، أوضح «اليزل»، أن القائمة تنافس من أجل الحصول على 120 مقعدًا في البرلمان المقبل، مضيفًا أنه لم يتم حتى الآن تجميع مبلغ الـ20 مليون جنيه وهي تكلفة الدعاية الانتخابية للقائمة، حيث تم جمع بعضها من رجال أعمال والأحزاب المشاركة فيها.

وجدد «اليزل»، نفيه لوجود أي دعم من جانب الدولة للقائمة، قائلاً: "أتحدى أي شخص أو جهة يثبت أن الدولة تدعمنا، ومن يدعي ذلك فيجب عليه تقديم الدليل، لأنه بذلك يتهم الحكومة بعدم الحيادية".

وتعليقًا على ما يردده البعض عن احتمالية حل مجلس النواب المقبل، بسبب وجود عوار دستوري في قوانين الانتخابات، رد قائلا: "هذا كلام هدفه إحداث بلبلة وجعل الناس تعزف عن المشاركة في العملية الانتخابية وهو أمر خطير يجب على الجميع الانتباه له".

وطالب بضرورة أن يهتم كل مواطن مصري بالمشاركة بقوة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وعدم الاعتماد على مشاركة الآخرين، مضيفًا: "المشاركة الكثيفة والاختيار الجيد للمرشحين هو ضمان استقرار مصر في المستقبل، لأن سوء اختيار النواب سيؤدي إلى دخول البلاد في نفق آخر مظلم، لا قدر الله".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك