«مصر الجديدة» تطرح على «الجمعية العمومية» تعديل النظام الأساسى للشركة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر الجديدة» تطرح على «الجمعية العمومية» تعديل النظام الأساسى للشركة

كتبت ـ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 11:26 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 11:26 ص

تعتزم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التابعة للشركة القومية للتشييد والبناء، إجراء تعديل على النظام الأساسى للشركة خلال الجمعية العمومية، المقرر انعقادها الشهر الحالى، تبعا لتصريحات المهندس على مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«مال وأعمال».

أضاف مصطفى، أن التعديلات المقترح طرحها على أعضاء الجمعية العمومية، هى تفويض أو إدارج صلاحيات لرئيس مجلس إدارة الشركة فى تأسيس أو المساهمة فى تأسيس شركات جديدة، وفى حالة الموافقة من جانب الجمعية العمومية، يتم تعديل السجل التجارى للشركة.

«التعديلات المقترح طرحها خلال الجمعية العمومية القادمة، تهدف إلى تمكين الشركة من تأسيس شركتى إحداهما لإدارة الصيانة والتشغيل، والأخرى للأمن والحراسة، وذلك بمساهمة شركتى المعادى للتنمية والتعمير والنصر للإسكان والتعمير»، تبعا لمصطفى.

وكانت شركة مصر الجديدة، قد أعلنت فى وقت سابق، اعتزامها تأسيس شركتين، بحيث تمتلك «مصر الجديدة» نسبة 90% من أسهم شركة الصيانة والتشغيل، فيما ستمتلك شركة النصر للإسكان، نسبة 5%، وشركة المعادى للتنمية ستمتلك 5%، الأمر نفسه مع شركة الأمن والحراسة، حيث تمتلك «مصر الجديدة» 90% من أسهم الشركة، على أن تمتلك النصر للإسكان نسبة 5%، وشركة المعادى للتنمية 5% أيضا، إلا أن النظام الأساسى للشركة الذى لا يمنح لرئيس مجلس الإدارة صلاحيات تأسيس أو المساهمة فى تأسيس شركات جديدة، حال دون قدرتها على تأسيس الشركتين.

على جانب آخر، انعقدت أمس السبت، آخر جلسة للتقييم الفنى للعروض الثلاثة المتنافسة على مشروع تطوير 655 فدانا فى منطقة هليوبوليس الجديدة، الذى تتنافس عليه ثلاث شركات هى سوديك وماونتن فيو والأهلى للتنمية العقارية «صبور»، تبعا لتصريحات مصطفى، مضيفا أنه بعد الانتهاء من التقييم الفنى للعروض المتقدمة، سيتم إسنادها إلى شركة إتش سى لعمل التقييم المالى، والمتوقع أن يستمر لنحو 5 أسابيع.

ومن المقرر، أن يجتمع مسئولو الشركة خلال الأسبوع الحالى مع هيئة المجتمعات العمرانية، للوصول إلى اتفاق حول تقسيط مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية، مقابل إدخال مرافق لأرض الشركة فى هليوبارك، بالقاهرة الجديدة على مساحة 1700 فدان، خلال 6 مراحل، بواقع 130 مليون جنيه لكل مرحلة من مراحل المشروع، بإجمالى 811 مليون جنيه، يجرى التفاوض بشأنها مع هيئة المجتمعات العمرانية.

كانت الشركة قد أعلنت الاسبوع الماضى، عن تقدم شركتين فى مناقصة تحصيل مستحقات الشركة، وإنه جار دراسة العروض المقدمة والمفاضلة بينهما.

وسبق أن أعلنت «مصر الجديدة» فى 13 سبتمبر، أنها ستطرح عملية متابعة تحصيل مستحقات الشركة فى مناقصة عامة بين الشركات المتخصصة.

وحققت «الشركة» خلال السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2015، أرباحا قدرها 205 ملايين جنيه تقريبا «24 مليون دولار»، مقابل تحقيق أرباح قدرها 184 مليون جنيه «21.46 مليون دولار» خلال العام السابق.

تقوم «الشركة» بمشروعات الإسكان والتعمير، وتجهيز الأراضى وتقسيمها وتزويدها بالمرافق والخدمات، وتنظيم وتخطيط وبيع الأراضى التى تملكها أو تديرها لحساب الغير، والقيام بأعمال التصميم والإشراف على تنفيذ المشروعات، وإنشاء المساكن ذات الطابع الخاص.

يبلغ رأسمال «الشركة» 111.3 مليون جنيه، موزعا على 111.3 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك