الزراعة: لا تهاون مع المتعدين على الأراضي.. وإحالة المقصرين للتحقيق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: لا تهاون مع المتعدين على الأراضي.. وإحالة المقصرين للتحقيق

الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
كتب - السيد علاء
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 11:46 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 11:46 ص

كلف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، المهندس السيد عطية رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، ومحمد المنسي وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، بسرعة الانتهاء من إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظة، خاصة المخالفات الواقعة في قريتي بريمبال القديمة والجديدة بمنية النصر.

وقال فايد، فى بيان له اليوم الثلاثاء، إنه سيتم منح جهاز حماية الأراضي مهلة بحد أقصى الخميس المقبل، للإطلاع على الإجراءات التي تم اتخاذها حيال تلك التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية بالمحافظة، مؤكدا أنه سيتم محاسبة المقصرين ولن يتم التهاون معهم.

وشدد وزير الزراعة على عدم التهاون مع أي حالة تعد على الرقعة الزراعية في جميع المحافظات، وإزالة تلك الحالات على الفور حتى في حال دخول المرافق إلى المباني المخالفة، مشيرًا إلى أن الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي عليها له بعد قومي، باعتباره أمر وثيق الصلة بتأمين غذاء المصريين.

وأشار الوزير إلى ضرورة التنسيق بين الإدارة المركزية لحماية الأراضي ومديريات الزراعة بالمحافظات، مع مديريات الأمن وأجهزة الحكم المحلي لإزالة أي تعديات على الاراضي الزراعية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد المخالفين، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدي على الرقعة الزراعية.

وأكد وزير الزراعة، ضرورة التواصل بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وغرف العمليات بالمحافظات والإدارات الزراعية المختلفة لرصد أي حالة للتعدي على الرقعة الزراعية، والتعامل معها على الفور، لافتا إلى ضرورة توعية المواطنين بخطورة التعديات على الأراضي الزراعية، وسرعة الإبلاغ عن أي حالة قبل تفاقمها على الرقم 0237499385، الذي تم تخصيصه كخط ساخن لغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتقلي البلاغات من المواطنين حول التعدي على الأراضي الزراعية.

وكلف وزير الزراعة الإدارة المركزية لحماية الأراضى، بسرعة وضع خطة تنفيذية للتصدي لشبح التعدي على الأراضي الزراعية، ومواجهة هذا الخطر بكل حزم، منوهًا بأنه سيقوم بزيارات مفاجئة للمحافظات المختلفة للوقوف على مدى تنفيذ هذه التعليمات، وسيتم إحالة أي مقصر إلى جهات التحقيق المعنية على الفور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك