قنصل عام فرنسا بالإسكندرية تطلق مبادرة «قنصلية صديقة للبيئة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قنصل عام فرنسا بالإسكندرية تطلق مبادرة «قنصلية صديقة للبيئة»

هدى الساعاتى:
نشر في: الخميس 4 أكتوبر 2018 - 8:55 م | آخر تحديث: الخميس 4 أكتوبر 2018 - 8:55 م

كشفت چانينا ايريرا، قنصل عام فرنسا باﻹسكندرية، اليوم الخميس، عن انطباعها الأول عن محافظة الإسكندرية بعد توليها المنصب منذ شهر، قائلة: "إن انطباعي أنها محافظة جميلة، قمت بالعديد من الزيارات منها المحافظ ومدير مكتبة الإسكندرية، وعدد من رجال الثقافة، وهناك طاقة وتعاون بين فرنسا والإسكندرية".

وقالت قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، خلال المؤتمر الصحفي الأول لها اليوم، بمقر القنصلية بمنطقة المنشية: "إن الإسكندرية بها آثار جميلة منها القلعة والمنتزه ومكتبة الإسكندرية وقمت بزيارة منطقة كوم الدكة".

وأضافت: "هناك تعاون مشترك بين مصر وفرنسا في المجال الثقافي والاقتصادي، وأن البلدين لديهم علاقات في المجال الاقتصادي منها الطاقة والمجال البحري، وأن مهمتي بحث مجالات جديد توفر فرص عمل للشباب وخاصة في مجال السياحة وريادة الأعمال".

وأعلنت قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، عن مبادرة جديدة بعنوان "قنصلية صديقة للبيئة" ستكون نموذج لاستخدام الطاقة المتجددة ورفع الوعي، وسيتم التعاون والتنسيق مع القناصل الأخرى والمؤسسات بشأن تلك المبادرة".

وأوضحت، أنه خلال الفترة المقبلة سأسافر إلى مارسيليا لكونها مدينة شقيقة للإسكندرية، ويأتي ذلك خلال المؤتمر الذي سيعقد للعام الثاني حول الشباب والإبداع مما سيمكنها من التعرف على الجامعات والمؤسسات، وانها ستنقل رؤية الشباب بعد عودتها، وهناك إرادة سياسية للتعاون مع مدينة الإسكندرية.

وعن قضايا البيئة، أكدت قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، أن الرئيس الفرنسي مهتم بالقضايا البيئية والتغيرات المناخية، ولذلك سيتم التعامل مع المؤسسات التي تهتم بهذه القضايا، مشيرًا إلى أن هناك مشروع لمعالجة المياه والنفايات في الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك