رئيس الوزراء يتابع استعدادات المحافظات للأمطار الغزيرة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يتابع استعدادات المحافظات للأمطار الغزيرة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 9:54 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 9:54 ص

أجرى شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اتصالات هاتفية بالمحافظين للاطمئنان على الموقف بالمحافظات، ومدى توافر الاستعدادات اللازمة للتعامل مع الطقس السيء وهطول الأمطار الغزيرة.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء وجه وزير الاسكان بمتابعة توافر الإمكانيات اللازمة لتصريف المياه المتجمعة بعدد من المحافظات التي تعرضت لأمطار غزيرة وسيول، وكذا العمل على تعزيز هذه الإمكانيات من خلال التنسيق مع المحافظات المجاروة.

وفي هذا الصدد، أشار وزير الإسكان مصطفى مدبولي إلى الدفع بـ12 سيارة من محافظات القاهرة والجيزة والمنيا للمشاركة في التعامل مع المياه المتجمعة في محافظة البحيرة، بالإضافة إلى الاستعانة بمعدات وأدوات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة للتعامل مع هذا الموقف.

ووجه رئيس الحكومة وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر بمتابعة الموقف مع المحافظات أولا بأول، والاتصال الدائم بالمحافظين والأجهزة التنفيذية للتأكد من جاهزية شبكات صرف مياه الأمطار، والصرف الصحي للتعامل مع المياه المتجمعة في بعض المناطق، وتم التأكد أيضا من تواجد المحافظين والقيادات المعنية للتعامل الميداني في محافظاتهم.

كما وجه رئيس الوزراء، وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي بحصر أعداد المتضررين والتلفيات الناتجة عن سقوط الأمطار الغزيرة في بعض المحافظات، لتعويضهم عن هذه الأضرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك