اتفاق تعاون بين «الصندوق الاجتماعي» و«الإنتاج الحربي» لعرض منتجات الوزارة بالمحافظات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاق تعاون بين «الصندوق الاجتماعي» و«الإنتاج الحربي» لعرض منتجات الوزارة بالمحافظات

محمد سعيد العصار
محمد سعيد العصار
حاتم الجهمي
نشر في: الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 3:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 3:52 م
اتفق الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وسها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، الأربعاء، على التعاون المتبادل بين الصندوق والوزارة، في تشغيل وعمل معارض على مستوى المحافظات، لعرض المعدات والآلات التي تنتجها شركات الإنتاج الحربي لتوفير فرص عمل للشباب.

وخلال استقبال «العصار» لـ«سها سليمان»، بمقر وزارة الإنتاج الحربي، اليوم، تم الموافقة على تنفيذ مسابقة بين رواد الأعمال بمجال الابتكارات التي يمكن تنفيذها من خلال المصانع الحربية، والتعاون في إنشاء قاعدة بيانات لأنشطة ومنتجات الوزارة وعملاء الصندوق في المجالات المختلفة، والاستفادة من الدعم الفني المتخصص الذي يقدمه مركز التميز العلمي التابع للوزارة، كما اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل لدراسة وتحديد أولويات المشروعات التي يمكن البدء بها والخطط الزمنية للتنفيذ والعرض خلال أسبوعين من تاريخه التصديق والعمل.

وعرض «العصار»، في اللقاء، مشروعات وزارة الإنتاج الحربي التي تخدم الشباب من المعدات والآلات، من خلال الاستفادة بالطاقات المتوفرة، والمتمثلة في المخابز «نصف آلية» بالطاقة الشمسية، عربات صغيرة منافذ بيع خضروات وفاكهة، وعربات صغيرة ورش تشغيل المعادن والأخشاب والصاج.

وقدم الوزير، مقترحًا للتعاون في تنفيذ مبادرة الرئيس «الأمل والعمل من أجل غاية جديدة» من خلال برامج التدريب من أجل التشغيل للشباب وتنظيم ندوات للتوعية والتثقيف بفكر العمل الحر.

واستعرضت سها سليمان أنشطة الصندوق الاجتماعي والدعم الذي يقدمه لشباب الخريجين من أجل تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومنها مشروعات الأفران التي تعمل بالطاقة الشمسية، وأوضحت أن هناك تمويل من الوكالة الفرنسية لتصنيع النسخة التجريبية «proto type»، من خلال المصانع الحربية، والاستفادة من التدريب الذي يمنحه التمويل الفرنسي، وإعداد دراسات جدوى للمشروعات المقدمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك