رئيس الوزراء يفوض المحافظين بمنح إجازات بسبب الأمطار الغزيرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يفوض المحافظين بمنح إجازات بسبب الأمطار الغزيرة

آية أمان
نشر في: الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 12:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 12:23 م

قرر شريف إسماعيل رئيس الوزراء، تفويض المحافظين في الإسكندرية والبحيرة وشمال سيناء التي تعرضت لسقوط الأمطار الغزيرة، في دراسة إمكانية منح إجازة اليوم أو غدا للعاملين بالمصالح الحكومية والجهات التابعة لها، وكذا طلاب المدارس، طبقا لتقديرهم للأوضاع في المناطق المتضررة من الأمطار.

وبدأت غرفة العمليات في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إجراء اتصالات متوالية بغرف العمليات في المحافظات التي تعرضت لسقوط الأمطار الغزيرة لمتابعة عمليات التعامل مع مياه الأمطار، وخاصة الإسكندرية والبحيرة وشمال سيناء للتعامل مع الموقف.

وقال محافظ البحيرة إنه يتم إخلاء 100 مواطن من أهالي قرية عفونة بوادي النطرون التي حاصرتها المياه، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وتم الدفع بـ8 سيارات بالإضافة إلى 12 سيارة سبق إرسالها للمناطق المتضررة من المحافظات المحيطة للتعامل مع المياه المتجمعة في الإسكندرية والبحيرة، فضلاً عن مساهمة سيارات شركات البترول بالإسكندرية للتعامل مع الموقف.

وأفادت تقارير وزارة التضامن الاجتماعي بالتحرك لتوفير المواد الغذائية والبطاطين والخيم اللازمة للمتضررين من سقوط الأمطار الغزيرة والسيول في بعض المحافظات، بينما طالبها رئيس الوزراء بحصر كل المتضررين والتلفيات الناتجة عن سقوط الأمطار الغزيرة لتعويضهم عن هذه الأضرار.

وأجرى «إسماعيل» اتصالات هاتفية بالمحافظين للاطمئنان على الموقف بتلك المحافظات ومدى توافر الاستعدادات اللازمة للتعامل مع هذا الأمر، كما طالب وزير الإسكان مصطفي مدبولي بمتابعة توافر الإمكانيات اللازمة لتصريف المياه المتجمعة نتيجة لسقوط الأمطار وتعزيز هذه الإمكانيات من خلال التنسيق مع المحافظات المجاروة.

وطالب رئيس الوزراء، وزير التنمية المحلية بمتابعة الموقف مع المحافظات أولاً بأول، والاتصال الدائم بالمحافظين والأجهزة التنفيذية للتأكد من جاهزية شبكات صرف مياه الأمطار والصرف الصحي للتعامل مع المياه المتجمعة في بعض المناطق. وفي هذا الصدد تم التأكد من تواجد المحافظين والقيادات المعنية للتعامل الميداني في محافظاتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك