وزير بريطاني: نعمل مع مصر لاستئناف الرحلات إلى شرم الشيخ في أقرب وقت - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير بريطاني: نعمل مع مصر لاستئناف الرحلات إلى شرم الشيخ في أقرب وقت

ارشيفية
ارشيفية
لندن - أ ش أ
نشر في: الجمعة 4 نوفمبر 2016 - 7:42 م | آخر تحديث: الجمعة 4 نوفمبر 2016 - 7:42 م
قال الوزير بوزارة النقل البريطانية اللورد أحمد، من ويمبلدون، إن حكومته تعمل بشكل وثيق مع الحكومة المصرية لضمان استئناف رحلات الطيران البريطانية إلى شرم الشيخ في أسرع وقت ممكن.

وخلال رده اليوم الجمعة على أسئلة مجموعة من أعضاء مجلس اللوردات في البرلمان حول استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، قال الوزير "إننا، وأكثر من أي بلد آخر، نعمل بشكل وثيق جدا مع المصريين على أرض الواقع، ونواصل القيام بذلك، في الواقع، لدينا وجود دائم في مصر، وليس فقط في شرم لكن في المطارات الأخرى، لضمان أولا وقبل كل شيء سلامة وأمن مواطنينا، ولكننا نعمل بشكل وثيق مع السلطات المصرية لضمان إمكانية استئناف الرحلات الجوية في أقرب وقت ممكن".

وردًا على سؤال من اللورد روسر من حزب العمال حول موعد حل هذه المشكلة، أجاب الوزير إن "المشكلة منذ يوم 31 أكتوبر العام الماضي عندما فقد 224 حياتهم، وكانت الحكومة محقة في تعليق الرحلات الجوية في ضوء الحادث الذي وقع، ولكن من الحق أيضا أن علينا أن ننتظر تقارير رسمية من التحقيقات. ومع ذلك، نحن - أكثر من أي دولة أخرى، نعمل على الأرض جنبا إلى جنب مع السلطات المصرية لضمان أن نحسن الأمن واستئناف الرحلات الجوية، في أقرب وقت بمجرد التأكد من الطبيعة المستدامة للترتيبات الأمنية".

من جانبها، قالت البارونة سيمونس عضو مجلس اللوردات "أعلن اهتمامي كرئيسة للجمعية المصرية البريطانية، والتي هي مؤسسة خيرية.. وبهذه الصفة، ذهبت إلى مصر عدة مرات هذا العام، وأؤيد تماما كل ما قيل عن أهمية سلامة المواطنين البريطانيين، ولكن تأثير الوضع على بعض الناس ممن يعملون في صناعة السياحة أصبح كبيرا ولا يمكن المبالغة فيه، هذا الأمر يفتح المجال لأولئك الذين لا يرغبون الخير لمصر ويعزيز الإرهاب"، وسألت البارونة الوزير النظر في هذه النقطة والقيام بما يستطيع أن يقوم به.

ورد اللورد أحمد "أؤكد للبارونة النبيلة وكل المجلس أن الأمر لا يقتصر فقط على النظر في هذه النقطة من جديد ولكن النظر إليها باستمرار لضمان استئناف الرحلات الجوية، مصر دولة صديقة، نريد أن نضمن أننا نواجه التحديات ونعمل عليها سواء كان ذلك بشأن أمن الطيران أو في مواجهة التطرف".

حضر الجلسة كل من اللورد ريسبي، والورد ستون، وواللود مارليسفورد، واللورد روسر، ضمن آخرين، وهم من مجموعة أصدقاء مصر في البرلمان البريطاني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك