الجمعة 24 نوفمبر 2017 5:00 م القاهرة القاهرة 22°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

«الصحة»: انطلاق المؤتمر الأول لجراحات الوجه والفكين بمعهد ناصر

كتبت- أسماء سرور
نشر فى : السبت 4 نوفمبر 2017 - 3:28 م | آخر تحديث : السبت 4 نوفمبر 2017 - 3:28 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للجراحات التقويمية لتشوهات الوجه والفكين، بمعهد ناصر للبحوث والعلاج، تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، وذلك بأحد فنادق القاهرة، وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين، على أن تُجرى الجراحات بمعهد ناصر يومي 6 و7 من الشهر الجاري عن طريق "الفيديو كونفرانس".

وحضر المؤتمر في يومه الأول، 200 طبيب من مستشفيات وزارة الصحة وكلية طب الأسنان بجامعتي القاهرة وعين شمس والمستشفيات العسكرية ومعهد ناصر، فقد انطلقت الفعاليات بمحاضرتين لكل من الدكتور هشام يسري، والذي ألقى محاضرة حول نشاط قسم جراحة الوجه والفكين بمعهد ناصر، والدكتور محمد عبد العزيز، والذي ألقى محاضرة حول نمو عظام الجمجمة لحالات التقويم الجراحي.

وأوضح الدكتور هاني مصطفى راشد، مدير معهد ناصر، أنه على هامش المؤتمر، تم استضافة الخبير الأمريكي الأستاذ الدكتور جوزيف إدواردو فا سيكلز، أستاذ جراحة الوجه والفكين بجامعة ليكسنجتون كنتاكي، بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بالتعاون مع كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، ليلقي محاضرات عن التقييم المنهجي لحالات التقويم الجراحي والانقسام السهمي للفك السفلي، واستخدامه لإرجاع الفك لوضعه الطبيعي، وتقويم الفك العلوي.

وأضاف "راشد"، أن الخبير الأمريكي سيجري 6 عمليات جراحية لمرضى نفقة الدولة والتأمين الصحي عن طريق "الفيديو كونفرانس"، من داخل غرفة العمليات، إلى قاعة المؤتمرات، حرصًا على نقل الخبرة العملية لشباب الأطباء.

وذكر أن قسم جراحة الوجه والفكين من الأقسام المتميزة، فهو يضم نخبة من الاستشاريين والأخصائيين على أعلى مستوى، كما أن الخدمات التي يقدمها القسم لا تقتصر على المرضى المصريين فقط، إنما تقدم للمرضى الوافدين من الدول العربية والإفريقية، الأمر الذي يبرز ما تملكه المستشفى من إمكانيات عالية الجودة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه حرصًا على مواصلة تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، عن طريق تطوير مهارات الكوادر الطبية البشرية، تم إنشاء مركز تدريبي بقسم الوجه والفكين بمعهد ناصر، معترف به من البورد العربي، بالإضافة إلى استحداث برنامج تدريبي؛ لتأهيل الأطباء 5 سنوات، والذي يعتبر الأول من نوعه بجمهورية مصر العربية ويطابق البرنامج التدريبي المتبع بالولايات المتحدة.




شارك بتعليقك