الجمعة 24 نوفمبر 2017 10:31 م القاهرة القاهرة 18.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

فيديو.. عماد أديب: «الحريري» تعرض لمحاولة اغتيال مؤكدة منذ 4 أيام

نور رشوان
نشر فى : السبت 4 نوفمبر 2017 - 11:15 م | آخر تحديث : السبت 4 نوفمبر 2017 - 11:15 م
قال الكاتب الصحفي عماد الدين أديب، إن لديه معرفة جيدة بعائلة «الحريري»، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، يعد بمثابة أخ صغير له.

وأضاف «أديب»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن «الأسبوع الماضي حدثت ثلاثة تحولات بالغة الأهمية، دفعت الحريري لتقديم استقالته».

وأوضح «التحول الأول هو ما صرح به الرئيس الإيراني، حسن روحاني، حول أن أي شيء يحدث في بيروت لابد وأن يمر عبر طهران، وهذا يعد بمثابة إهانة لكل القوى السياسية اللبنانية»، مضيفًا: «التحول الثاني هو اللقاء الذي تم منذ أيام بين الحريري ومستشار الشؤون الدولية الإيراني، والذي وصل إلى طريق مسدود».

وتابع «التحول الثالث هو تعرض الحريري لمحاولة اغتيال مؤكدة منذ أربعة أيام، تم الكشف عنها بواسطة المخابرات العسكرية ووزارة الداخلية اللبنانية»، مضيفًا: «الحريري متزوج من سيدة سورية، ولديه ثلاثة أبناء، جميعهم لا يستطيعون دخول لبنان، ويقيمون في الرياض؛ بسبب تعرضهم للتهديد المستمر».

وأعلن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، استقالته اليوم، في خطاب تلفزيوني ألقاه من الرياض، هاجم خلاله حزب الله وتدخلات إيران في المنطقة.

 




شارك بتعليقك