وزير داخلية باكستان يستبعد فرض الأحكام العرفية في باكستان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير داخلية باكستان يستبعد فرض الأحكام العرفية في باكستان

وزير داخلية باكستان، إحسان إقبال
وزير داخلية باكستان، إحسان إقبال
إسلام آباد - د ب أ:
نشر في: السبت 4 نوفمبر 2017 - 12:35 م | آخر تحديث: السبت 4 نوفمبر 2017 - 12:35 م

استبعد وزير داخلية باكستان، إحسان إقبال فرض الأحكام العرفية في باكستان، مشيرا إلى أن هذا الإجراء «مرادف لتفتيت البلاد»، طبقا لما ذكرته شبكة «جيو.نيوز» التلفزيونية الباكستانية اليوم السبت.

وفي حديثه في برنامج «جيرجا» الذي تبثه شبكة «جيو» التلفزيونية، قال إقبال إن القيادة العسكرية تؤمن باتباع قانون ودستور البلاد، مؤكدا إجراء الانتخابات في موعدها العام المقبل.

وأضاف أن هناك جماعات ضغط معينة في الولايات المتحدة، ترغب في رؤية الأحكام العرفية في باكستان، حتى تتحول باكستان إلى دولة فاشلة وتحرمها من أسلحتها الذرية. وتابع: «إننا جميعا في نفس المركب. ويتعين أن نعمل معا».

وكان وزير الداخلية قد أكد -في مناسبات مختلفة- على سيادة الحكومة المدنية، بينما انتقد هؤلاء الذين يحاولون إثارة شقاق بين المؤسسات.

وفي حديثه إلى وسائل الاعلام في 23 أكتوبر، قال وزير الداخلية إن جماعة ضغط معينة مصرة مهما كان الثمن على نسج قصة لإثارة عمليات غير دستورية في البلاد «حتى تجد لنفسها عملا تقوم به».

وتابع «إقبال» أن هناك «ترويكا من السياسيين الفاشلين وجنرالات متقاعدين ومقدمي برامج تلفزيونية حوارية» تردد مزاعم بشأن الاستقرار السياسي والاقتصادي، في البلاد يوميا على شاشات التلفزيون.

وفي رده على أحد التساؤلات، أكد «إقبال» مجددا أنه ليس هناك أي تضارب بين عمل المؤسسات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك