السبت 18 نوفمبر 2017 1:21 ص القاهرة القاهرة 21.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

نائب وزير التعليم العالي يشارك في اجتماعات مجلس جامعة عموم إفريقيا

هاني النقراشي
نشر فى : السبت 4 نوفمبر 2017 - 9:40 م | آخر تحديث : السبت 4 نوفمبر 2017 - 9:40 م

شارك نائب وزير التعليم العالي، عصام خميس، في اجتماع مجلس جامعة عموم إفريقيا «PAU» بمقر الاتحاد الإفريقي ممثلا عن مصر، كما شارك في ورشة عمل جدول أعمال البحوث في جامعة عموم إفريقيا لعلوم المياه والطاقة وتغير المناخ، والذي عقد في مدينة أديس أبابا بإثيوبيا خلال الفترة 26 – 27 أكتوبر 2017.

يأتي ذلك في إطار التعاون الوثيق بين مصر ودول إفريقيا، وتفعيلًا لتوصيات الاجتماع الوزاري للدورة العادية الإفريقية الثانية للجنة الفنية المتخصصة في التعليم والعلوم والتكنولوجيا التي عقدت بالقاهرة، خلال الفترة من 21 حتى 23 أكتوبر 2017، برئاسة وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار.

وأشار نائب وزير التعليم العالي، إلى أن الاجتماع وافق على خطة العمل للعام 2016/2017، والتصديق على محضر مجلس جامعة عموم إفريقيا في دورته العادية الثانية والذي عقد في 4 نوفمبر 2016، بمقر مفوضية الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا، وتقييم التقرير السنوي للعام 2017/ 2018، وتقييم تنفيذ القرارات السابقة للمجلس.

كما تم مناقشة خريطة الطريق لجامعة عموم إفريقيا للعام الدراسي 2017-2018، والتي تضمنت الشؤون الأكاديمية والموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية، والاجتماعات والأحداث، ومناقشة مذكرة تفاهم بشأن تشغيل الجامعة إفريقيا الإلكترونية التي ستنفذ برامج التعليم المفتوح، وعن بعد والتعلم الإلكتروني لجامعة عموم إفريقيا.

وناقش الاجتماع ورقة عمل حول إنشاء مراكز تميز في أماكن متفرقة بإفريقيا وبهدف تعزيز مفهوم جامعة عموم إفريقيا كجامعة على مستوى القارة ككل، وستعمل معاهد جامعة عموم إفريقيا كمراكز مستقبلية تشارك في التدريس والبحث والابتكار، ونقل المهارات والمعارف و التقنيات مع المعاهد الشريكة في القطاع الأكاديمي والخاص والعام في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي.




شارك بتعليقك