«الأوقاف»: 30 جائزة حج للفائزين بمسابقة القراءة الحرة هذا العام - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأوقاف»: 30 جائزة حج للفائزين بمسابقة القراءة الحرة هذا العام

مقر وزارة الاوقاف ارشيفية
مقر وزارة الاوقاف ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 6:16 م | آخر تحديث: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 6:16 م
قررت وزارة الأوقاف، أن ترشح 30 من الفائزين بجوائز القراءة الحرة لهذا العام 1437 هـ، لمرافقة بعثة الحج للإشراف الدعوي، إضافة إلى ثلاثين جائزة مالية قيمة كل منها 500 جنيه، مع الأولوية لأوائل المسابقة في المشاركة في القوافل والأنشطة الدعوية العامة، والمحاضرات، والندوات، وقوافل حلايب وشلاتين وشركات البترول.

كما قررت الأوقاف في بيان لها اليوم الجمعة، أن تكون المسابقة في ثلاثة أفرع هي موسوعة الحضارة الإسلامية ومفاهيم يجب أن تصحح، وفقه الصيام والحج، وموسوعة الأخلاق الإسلامية، وموسوعة الدراسات القرآنية، على أن يختار الإمام المتسابق فرعًا من أحد الأفرع الثلاثة السابقة للاختبار فيه على أن يتقنه إتقانًا تامًا.

وحول شروط المسابقة ونظامها، أوضحت الوزارة أن المسابقة اختيارية لجميع الأئمة والمفتشين ورؤساء الأقسام ومديري الإدارات على مستوى المديريات الإقليمية لمن أمضى مدة خدمة لا تقل عن خمس سنوات وتقريره للعامين الأخيرين امتياز.

وطالبت الوزارة من يرغب دخول هذه المسابقة التقدم بطلب لمديريته مرفقًا به صورة بطاقة الرقم القومي، وإقرار بعدم أدائه لمناسك الحج على نفقة الوزارة من قبل على ألا يكون قد سبق تكريمه في إحدى المسابقتين القراءة الحرة والمرافقين لبعثة الحج.

وتقرر أن يبدأ التقديم في المسابقة يوم الاثنين المقبل بمديريات الأوقاف، ولمدة أسبوعين على أن تكون الاختبارات التحريرية بالمديريات الإقليمية ويكون الامتحان الشفوي بديوان عام الوزارة لمن حصل على 75 % فأكثر في الامتحان التحريري في مواعيد يحددها القطاع الديني بالوزارة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك