فيديو.. رفعت السعيد: البرلمان المقبل معلق على بابه لافتة «ممنوع دخول الفقراء» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رفعت السعيد: البرلمان المقبل معلق على بابه لافتة «ممنوع دخول الفقراء»

الدكتور رفعت السعيد
الدكتور رفعت السعيد
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 11:35 ص | آخر تحديث: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 11:35 ص

قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، إن "البرلمان المقبل مُعلق على بابه لافتة تقول «ممنوع دخول الفقراء»".

وأضاف السعيد، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "مصر تنتخب"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، "من يصرف أكثر يستطيع دخول البرلمان، فالمرشح عليه دفع 3 آلاف جنيه رسوم تسجيل، ومثلها للكشف الطبي، ودفع 5 آلاف جنيه أخرى للحفاظ على نظافة المجلس، وبالتالي فلا يجب أن نضحك على أنفسنا، فهذا البرلمان ليس له علاقة بالشعب المصري الذي يقع أكثر من 40% منه تحت خط الفقر".

وأوضح السعيد، أن هناك نائب وحيد في البرلمان المقبل ينتمي للتيار اليساري، حيث استطاع النجاح على منافسيه بدعاية انتخابية دفع فيها 15 ألف جنيه فقط، قائلا: "نجاح مرشحي أحزاب المصريين الأحرار والوفد كان بسبب إنفاقهم لأموال كبيرة، وللأسف فإن المال السياسي هزم الموقف السياسي، والكلام عن العدالة الاجتماعية وحقوق الفقراء لن يكون داخل البرلمان المقبل".

وأكد السعيد، أن مصر مقبلة على مرحلة شديدة الخطورة، وحتى تعبر هذا الخطر المحيط بها يجب إعطاء الشعب المصري حقه، وذلك لن يحدث إلا بالأخذ من الأغنياء عن طريق تطبيق الضرائب التصاعدية، قائلا: "علينا أن نعطي للفقراء قليلا مما يستحقوه، ونأخذ من الأثرياء قليلا مما يجب أن يؤخذ منهم، وهذا يسمى (بالمساومة التاريخية) لكي ينطلق المجتمع إلى الأمام".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك