روسيا تحذر تايلاند من وقوع هجمات لداعش على أراضيها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا تحذر تايلاند من وقوع هجمات لداعش على أراضيها

هجمات لداعش
هجمات لداعش
بانكوك - الفرنسية
نشر في: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 10:10 ص | آخر تحديث: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 10:10 ص

أعلنت تايلاند، الجمعة، أنها تلقت إنذارا روسيا باحتمال سعي تنظيم داعش إلى مهاجمة مصالح روسية بإرساله عشرة ناشطين سوريين في بداية الموسم السياحي في المملكة، التي تستقبل سنويا ملايين السياح بينهم عدد كبير من الروس.

وقال الناطق باسم الشرطة سونجبول واتاناشاي، في مؤتمر صحافي في بانكوك "حاليا لا يتعدى الامر تبادل معلومات" نقلها جهاز الاستخبارات الروسي و"يجب التحقق منها".

وتعذر الحصول على تأكيد لهذه المعلومات من السلطات الروسية حتى الآن.

وأكد الناطق باسم الشرطة التايلاندية صحة مذكرة داخلية للشرطة تحمل تاريخ 27 نوفمبر، وختم "سري" و"عاجل"، وكشفتها صحيفة «خاوسود» المحلية مساء الخميس.

وكتب ضابط كبير في الشرطة، في هذه المذكرة، أن جهاز الاستخبارات الروسي "يحذرنا من هجوم محتمل لتنظيم الدولة الإسلامية يستهدف مصالح روسية في تايلاند".

وخلال فترة عيدي الميلاد ورأس السنة، التي تعد ذروة الموسم السياحي في تايلاند، يتدفق الروس في رحلات تشارتر إلى شواطئ البلاد وخصوصا إلى باتايا التي تبعد ساعتين برا عن بانكوك.

وتفيد مذكرة الشرطة التايلاندية، أن اثنين من "السوريين العشرة المرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية الذين وصلوا إلى تايلاند بين 15 و31 أكتوبر 2015" توجها إلى تلك المنطقة.

ودعا الناطق باسم الشرطة إلى "منح الثقة لتايلاند" وقدراتها في التحقيق، مؤكدا استخدام كل الوسائل لوقف أي مشتبه بهم محتملين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك