شرطة تركيا تقتل امرأة تنتمي لحزب العمال الكردستاني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شرطة تركيا تقتل امرأة تنتمي لحزب العمال الكردستاني

الشرطة التركية
الشرطة التركية
اسطنبول - الفرنسية
نشر في: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 2:51 م | آخر تحديث: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 2:51 م

نقلت وكالة «دوغان» للأنباء، أن امراة قدمتها السلطات التركية على أنها عضو في حزب العمال الكردستاني المحظور قتلت في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة مساء الخميس في اسطنبول.

وجرى إطلاق النار في أثناء عملية نفذتها قوى الأمن في منطقة سنجق تيبي على الضفة الآسيوية في المدينة الأكبر في تركيا، استنادا إلى معلومات أشارت إلى وجود مقاتلين في حزب العمال الكردستاني "وصلوا من المناطق الريفية لإعداد عمليات انتحارية"، بحسب الوكالة.

وقتلت امراة وأوقف ثلاثة في الشقة المستهدفة للتحقيق، بحسب دوغان.

كما أوقفت الشرطة صباح الجمعة 10 أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى منظمة سرية يسارية متشددة هي الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني، وذلك في عملية منفصلة في عدد من أحياء اسطنبول الشعبية، على ما أعلنت وكالة أنباء «الأناضول» الموالية للسلطات.

انبثق الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني عن الحزب الشيوعي التركي الماركسي اللينيني وأسس في 1994، وهو مجموعة مسلحة صغيرة تقاتل من أجل نظام شيوعي في تركيا. وتعتبره السلطات التركية مقربا من حزب العمال الكردستاني.

بعد هدنة استمرت أكثر من عامين استؤنفت المواجهات بين قوى الأمن التركية وحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد، حيث الأكثرية من الأكراد.

وأنهت هذه المواجهات مفاوضات بدأتها الحكومة التركية الإسلامية المحافظة مع المتمردين في أواخر 2012 سعيا لإنهاء نزاع أسفر منذ 1984 عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك