السبت.. «إيريك» تعقد المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة في الدول النامية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. «إيريك» تعقد المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة في الدول النامية

ارشيفية للشرق الاوسط الدول النامية
ارشيفية للشرق الاوسط الدول النامية
هاني النقراشي
نشر في: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 6:55 م | آخر تحديث: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 10:16 م
ينطلق، صباح غدا السبت، ولمدة يومين، المؤتمر الدولى للتنمية المستدامة في الدول النامية، والذى يهدف إلى إلقاء الضوء علي تحسين البيئة في البلدان النامية من خلال توفير الطاقة واستخدام الطاقة المتجددة.

وقال المعماري مراد عامر رئيس مجلس إدارة مؤسسة إيريك IEREK -في بيان- إن المؤتمر سيناقش على مدار يومين العديد من الأوراق البحثية والتي تدور حول استهلاك الطاقة في المباني الحضارية، وإعادة تدوير المياه، وتخطيط المناطق الساحلية، والوجهات الخضراء، مضيفا بأن المؤتمر يهدف إلي زيادة الوعي بمفهوم الاستدامة وهو اتجاه سياسات الدولة وقيادتها للحفاظ على الطاقة.

وكذلك استغلال المصادر الطبيعية و المتجددة، وتعزيز دور العمارة المستدامة فى تحسين البيئة فى البلدان النامية، وتقديم نتائج مبتكرة لاستهلاك الطاقة فى المبانى سواء الجديدة أو القديمة، إضافة إلي تبادل المعارف والخبرات بين العلماء والمعماريين.

ويدير الجلسات المعماري سيف الله أبو النجا رئيس جمعية المعماريين المصرية ونيكوس فنداكاكس رئيس الاتحاد الدولي للمعماريين.

يحضر المؤتمر لفيف من الأساتذة الجامعيين المرموقين على مستوى العالم، علي رأسهم، ادولف ساكوتا، عميد مدرسة العمارة بجامعة «برشلونة تك»، وكلاوديو كامبرديلا رئيس قسم العامارة فى جامعة نابلس الإيطالية، وفابيو ناسيلي أستاذ التخطيط والعمارة بإحدى الجامعات الإيطالية، والدكتور أحمد شحاتة أستاذ العمارة بجامعة أم القري بالسعودية، والدكتور نبيل محارب عميد كلية الهندسة بجامعة بيروت فرع طرابلس، والدكتور إيمان أسامة مدير مكتب العلاقات الدولية في المملكة العربية السعودية، والدكتور محمود يوسف غنيم من جامعة حلوان.

يذكر أن إيريك «IEREK» للإثراء البحثي ونشر المعرفه أول مؤسسة متخصصة في الشرق الأوسط تهتم بالقضايا البحثيه الملحة وطرق تقديم حلول علمية لها عن طريق تنظيم المؤتمرات العلمية الدولية وورش العمل والتدريب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك