«المصريين الأحرار»: حصلنا على أكثرية «النواب» بـ65 مقعدًا - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 6:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصريين الأحرار»: حصلنا على أكثرية «النواب» بـ65 مقعدًا

اللجان الانتخابية لبرلمان 2015 - تصوير هبة الخولي
اللجان الانتخابية لبرلمان 2015 - تصوير هبة الخولي
كتبت ـ صفاء عصام الدين:
نشر في: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 10:29 ص | آخر تحديث: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 10:29 ص

• رؤوف: سنختار 3 نواب بينهم رئيس الكتلة البرلمانية.. وخليل: الحزب لا ينظر إلى العدد فلدينا نواب شباب وسيدات

احتفل حزب «المصريين الأحرار» فى الساعات الأولى من فجر أمس، بحصوله على المركز الأول فى الانتخابات البرلمانية وتمثيله للأكثرية فى مجلس النواب.

من جانبه، يقول الأمين العام المساعد للحزب عماد رؤوف، إن الحزب حصل على 65 مقعدا هى إجمالى عدد المقاعد فى المرحلتين الأولى والثانية، متضمنا الفردى والقوائم، وأضاف خلال اتصال هاتفى مع «الشروق» أنهم حصلوا فى المرحلة الأولى على 41 مقعدا، وفى المرحلة الثانية 24 مقعدا، مفسرا تراجع عدد المقاعد بالقول: «هذا حال جميع الأحزاب، والمرحلة الثانية كانت فى منتهى الصعوبة، سواء على مستوى الدوائر وقدرات المرشحين، أو الوسائل التى استخدمها المرشحون المستقلون»، مشيرا إلى الرشاوى الانتخابية.
وأوضح أن اجمالى عدد النائبات الفائزات فى المرحلتين بلغ 7 نائبات، منهن 2 فى الفردى، وهما ايناس عبدالحليم فى المنصورة، ومنى جاب الله فى منشأة ناصر.
وبشأن تشكيل الكتلة البرلمانية للحزب، قال رؤوف: «الهيئة البرلمانية من مؤسسات الحزب، والعقل المفكر هو المكتب السياسى والهيئة العليا، فهى السلطة الأعلى ثم المؤتمر العام، والكتلة وظيفتها تحقيق البرنامج الانتخابى للحزب»، موضحا أن النواب الفائزين عن الحزب سيختارون بالانتخاب فيما بينهم 3 شخصيات، رئيس الكتلة البرلمانية، والاثنان الاخران نواب له.

وقال رؤوف إن الحزب سيجتمع الأسبوع المقبل مع نواب المرحلة الثانية، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن أعمال غرفة العمليات والانتخابات لم تنته، حيث ما زالت هناك الدوائر المؤجلة، وتابع: «عندنا فرص كبيرة للفوز فى دائرة الواسطى ببنى سويف».
من ناحيته، أبدى القائم بأعمال رئيس الحزب د. عصام خليل، سعادته بنسبة الشباب والمرأة والنتيجة التى حصلوا عليها فى القاهرة، حيث حصل على النسبة الأعلى وهى 10 مقاعد، وأضاف خليل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «البرلمان» على قناة «أون تى فى» إن عددا من مرشحى الحزب لم يوفقوا بفارق أصوات بسيط، وأن أصوات المصريين بالخارج قد ُتحدث فارقا، مشيرا إلى أن المصريين الأحرار لا ينظر إلى العدد، فالحزب لديه نواب شباب مثل أحمد على بالمرج وخالد عبدالعزيز بدار السلام، ومحمد الكومى بعين شمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك