فيديو.. جدل بين «نهاوند سري وخالد تليمة» بسبب قرار رفع الجمارك - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. جدل بين «نهاوند سري وخالد تليمة» بسبب قرار رفع الجمارك

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 4:29 م | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 4:30 م
أثار قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخير والخاص بزيادة التعريفة الجمركية على 364 سلعة، بنسب تتراوح بين 50 و500%؛ حالة من الجدل بين الإعلاميين خالد تليمة ونهاوند سري، مقدما برنامج "صباح أون" المُذاع على فضائية "on live"، صباح اليوم الأحد.

وقالت "سري"- التي أبدت تأييدها للقرار – إنه يصب في صالح دعم وتطوير المنتج المصري في مقابل المنتجات المستوردة، فضلًا عن كونه أحد السبل الهامة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ودعم الصناعات الوطنية.

وأضافت سري، أن كثير من هذه السلع التي تم رفع الجمارك عليها لا يستخدمها المواطن بشكل أساسي وهي سلع استفزازية، مشيرة إلى أن هذه القرارات ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي التي تشمل مبدأ تقليل الاستيراد والاعتماد على الصناعات والسلع الوطنية.

في المقابل، قال تليمة، إن القرار جاء مناقضًا للقرار الخاص بإلغاء الجمارك على الفراخ المجمدة، مضيفًا: "هناك قرارت تتخذها الدولة ولا نعرف هل هي تهدف لصالح المواطن أم لصالح أفراد".

وتابع أن هذه الزيادة في الجمارك لا تزيد فقط أسعار المنتجات المستوردة لكن بالتأكيد تزيد سعر المنتج المصري، مردفًا: "الإصلاح لا يعتمد فقط على زيادة الجمارك، لكن هناك أفكار أخرى مثل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لزيادة الإنتاج".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك