«الأطباء العرب» يطلق «دفء 3» لحماية اللائجين والمنكوبين من برد الشتاء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأطباء العرب» يطلق «دفء 3» لحماية اللائجين والمنكوبين من برد الشتاء


نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 8:55 م | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 9:47 م

أعلنت لجنة الإغاثة والطوارئ التابعة لاتحاد الأطباء العرب، اليوم، إطلاق حملة «دف 3» التي كانت قد بدأتها في فصل الشتاء من العامين الماضيين؛ بهدف التدخل السريع والعاجل لإغاثة المتضررين والمنكوبين، وذلك في كل من مصر وفلسطين، ومخيمات اللاجئين في لبنان والأردن، بالإضافة إلى الداخل السوري.

وقالت لجنة الإغاثة والطوارئ، في بيان صحفي اليوم، إن "اللجنة تطلق حملة (دفء 3) هذا العام بهدف تقديم إغاثة عاجلة للحد من الآثار السلبية لانخفاض درجات الحرارة الشديد في فصل الشتاء على غرار الأعوام الماضية وفقًا للمؤشرات الأولية للأرصاد الجوية".

وأضاف البيان أن حملة «دفء 3» ستقوم بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة تتمثل في مستلزمات التدفئة من بطاطين وأغطية، ووقود المدافئ، وملابس شتوية، ومازوت، وترميم المنازل المتهالكة.

وأوضح البيان أنه سيتم توجيه الحملة في مصر داخل المناطق المهمشة والنائية، كما سيتم تزويد المتضررين بكسوة الشتاء وبطاطين في الداخل السوري، ومخيمات اللائجين السوريين في لبنان سيتم العمل على توفير المازوت وكسوة الشتاء، وفي الأردن توفير كسوة شتاء، أما في فلسطين فمن المقرر العمل على ترميم المنازل المتهالكة.

وأشار بيان لجنة الإغاثة والطوارئ إلى أن اللجنة ستحرص هذا الشتاء على البدء فى إطلاق حملة «دفء 3» مبكرا، في محاولة إلى تفادي وقوع مزيد من الضحايا الذين تزايدت أعدادهم في الأعوام السابقة بسبب نقص مواد الإعاشة والتدفئة في العديد من المناطق التي تشهد ترديًا في الأوضاع الإنسانية خاصة مخيمات اللاجئين السوريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك