الغرفة التجارية: الحكومة لم تتراجع عن إلغاء الجمارك على الدواجن - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الغرفة التجارية: الحكومة لم تتراجع عن إلغاء الجمارك على الدواجن

كتب- محمود العربي:
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 3:52 م | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 3:52 م

قال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، إن قرار عودة الجمارك على الدواجن لم ترجع الحكومة فيه حتى الآن، مشيرًا إلى أن تراجعها في هذا القرار يمس هيبة الدولة، ويدل علي التخبط الاقتصادي.

وأضاف شيحه لـ«الشروق» اليوم الأحد، أن السوق المصري يحتاج كمية تتراوح بين 70 إلى 80 ألف طن سنويًا لسد الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج، مشيرًا إلى أن "السبب في إصدار قرار إعفاء للدواجن المستوردة من الجمارك جاء نتيجة للدراسات التي تؤكد أن الصناعة المحلية لن تكفي الاستهلاك المحلي، وأن الحكومة أكثر وعيا من إصدار قرار لشخص واحد فقط".

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، عدم صحة الأنباء التي تشير إلى استيراد رئيس اتحاد الغرف التجارية كميات كبيرة من الدواجن، مشيرًا إلى أن الـ147 ألف طن دواجن يساوي 147 مليون فرخة يقدر ثمنها بمليارات الجنيهات.

وأضاف أن "هذه الأنباء بها خلل كبير وغير منطقية"، موضحًا أنه "من المقرر عقد اجتماع لشعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة الأوضاع الخاصة بالثروة الداجنة.

من جانبه، أكد السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس المجلس المهندس شريف إسماعيل، لم يصدر أي قرار بشأن التراجع عن القرار السابق بإلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة.

وأضاف «سلطان» في تصريحات صحفية، أنه من المتوقع أن يصدر رئيس الوزراء قرارًا بشأن استيراد الدواجن المجمدة خلال يوم أو اثنين، مشددًا على أن القرار سيراعى فيه صغار المزارعين.

وطالب «سلطان» منتجي الدواجن المصريين، أن "يضمنوا للحكومة أن تظل السلعة في متناول المواطنين ولا يحدث فيها أي أزمة"، مشددا على أن "الحكومة حريصة على تشجيع الصناعة المحلية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك