نادي السينما الإفريقية في الهناجر.. عروض شهرية لأفلام القارة السمراء - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نادي السينما الإفريقية في الهناجر.. عروض شهرية لأفلام القارة السمراء

كتب ـ حاتم جمال الدين:
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 5:20 م | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 5:20 م

قال السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الاقصر للسينما الافريقية، إن أسبوع أفلام المرأة الإفريقية الذي اختتم امس الاول بقاعة الهناجر ياتي في إطار تفعيل دور مهرجان الأقصر كمؤسسة ثقافية تنظم أنشطة فنية وثقافية لنشر الفيلم الإفريقي بين الجمهور المحلي علي مدار العام، وفي مختلف محافظات مصر.

وكشف فؤاد عن اتفاق أبرمته إدارة المهرجان مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. نيفين الكيلاني، وسينما الهناجر بإدارة المخرج أشرف فايق، لإقامة نادي دائم للسينما الإفريقية في السبت الأول من كل شهر، وذلك ابتداءاً من شهر يناير المقبل، قائلا: إنه سيتم اختيار أفضل الأفلام الإفريقية والتي حازت على جوائز المهرجان لعرضها في النادي.

وكان فعاليات أسبوع أفلام العنف ضد المرأة الإفريقية قد اختتمت بحضور عدد كبير من المهتمين بفنون السينما وعدد من الجاليات الإفريقية بالقاهرة، وكانت عروض أفلام المرأة الإفريقية قد أقيم بالتعاون مع الجمعية الإفريقية ونادي السينما الإفريقية برئاسة د آمنة فزاع.

وعلي صعيد متصل أشارت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان إلى استمرار المهرجان في استقبال الأفلام التي ستشارك في الدورة السادسة المقرر إقامتها في الفترة من 16 إلى 22 مارس المقبل، وقالت ان آخر موعد لتلقي الأفلام هو 15 ديسمبر الجارى، كما يستقبل المهرجان طلبات المشاركة في ورشة صناعة الفيلم للمخرج العالمي هايلي جريما حتى آخر ديسمبر، موضحة أن الورشة سوف تتم إقامتها بالأقصر في الفترة من 10 إلى 22 مارس.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، الشباب، السياحة والخارجية بالتعاون مع نقابة المهن السينمائية ومحافظة الأقصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك